«محافظ الإسماعيلية»: المحافظة تشهد فترة «استثمارية» غير مسبوقة

«محافظ الإسماعيلية»: المحافظة تشهد فترة «استثمارية» غير مسبوقة

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أن إجمالى عدد المشروعات الإستثمارية التي تم تنفيذها على أرض المحافظة حتى الآن ضمن برنامج «مشروعك» بلغت 1222 مشروعا، بإجمالي قروض ميسرة من البنوك الوطنية.

وأشار يس، فى بيان له، إلى أن تكلفة المشاريع بلغت قيمتها 75.8 مليون جنيهًا لدعم الشباب من أبناء الإسماعيلية وتوابعها، مشيرًا إلى أن تلك المشروعات أتاحت 3469 فرصة عمل لأبناء المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن إجمالى عدد مشروعات تسمين المواشي التي تم توفيرها بالتعاون والتنسيق مع البنك الزراعى المصري، بلغت 46 مشروعا بإجمالي قروض ميسرة قدرها 11.7 مليون جنيه، بإجمالي 782 رأس تم توفيرها لعملاء المشروع من أبناء المحافظة.

جاء ذلك خلال رئاسة محافظة الإسماعيلية لجلسة المجلس التنفيذي للمحافظة، والتى عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة، والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد، والعقيد هشام محمد على المستشارالعسكرى للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن والإحياء ومديرى العموم لمختلف مديريات الخدمات.

كما ناقش المحافظ المشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة وتوابعها، ومتابعة نسب التنفيذ لكل منها ومناقشة المعوقات التي تعترض سبل التنفيذ، وطرح الحلول والمقترحات اللازمة له، وخطة المحافظة لمواجهة مرض الالتهاب الكبدي الوبائي فيروس c.

وأشار الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة والسكان، إلى أن إجمالى من أتموا العلاج بلغ 14519 حالة، إلى جانب 550 حالة تحت العلاج ولا توجد أي قوائم انتظار، وأنه تم الانتهاء من إجراء المسح الشامل لـ 26537 حالة بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة