محافظ البحر الأحمر: إنشاء محاور بـ20 مليون جنيه لتخفيف الكثافة المرورية

محافظ البحر الأحمر: إنشاء محاور بـ20 مليون جنيه لتخفيف الكثافة المرورية

أعلنت محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، أن اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر أصدر تعليمات، بإنشاء محاور جديدة بطريق الحجاز بالغردقة، لتخفيف الكثافة المرورية، بتكلفة مالية قدرها 20 مليون جنيه، نظرا لضغط الزيادة المرورية للسيارات بالطريق، باعتباره أحد أهم الطرق الرئيسية بالمدينة، ليأتى ضمن خطة تطوير وتجميل مدينة الغردقة .

وأكد بيان صادر من محافظة البحر الأحمر، على أن جهاز التعمير والإسكان بالبحر الأحمر، أجرى دراسة لإيجاد حلول واقعية ومفيدة لتيسير الحركة المرورية بإنشاء محاور جديدة، لربط عدد من المناطق دون استخدام طريق الحجاز، والتى من المقرر لها اختصار الوقت والكثافة .

وأضاف البيان، أن المحاور الجديدة تشمل محور يربط بين الطريق الدائرى الأوسط ومساكن الروضة، ومحور آخر من منطقة النجدة، وحتى منطقة مبارك (1) مارا بمساكن الروضة، كما تم إنشاء محور يقود لمساكن الروضة من طريق الحجاز مباشرة .

ووافق محافظ البحر الأحمر، على الدراسة التى تهدف إلى استخدام المساحات الخارجية للمدينة، والتى ستوفر للأهالى الوقت من خلال تجنب الازدحام بطريق النصر، وأيضا المسافات، مؤكدًا على القائمين بالأعمال، الاستمرار فى استكمال الأعمال النهائية لهذه المحاور.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة