محافظ الجيزة يكلف لجنه لمراجعة وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات

محافظ الجيزة يكلف لجنه لمراجعة وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات

كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، مدير مديرية الشئون الصحية بمراجعه كافة وحدات الغسيل الكلوى الموجودة داخل المستشفيات العامة بنطاق المحافظة والتأكد من أعمال الصيانة بها بشكل مستمر.

وأشار المحافظ، أنه تم تشكيل لجنة من قبل مديرية الشئون الصحية تضم إدارات الكلى وبنك الدم والطب العلاجي والتمريض والتفتيش المالي والإداري والوقائي للمراجعة والتفتيش على وحدات الغسيل الكلوي الموجوده بـ 17 مستشفى بالمحافظة والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الطبية السليمة.

ولفت إلى أن اللجنه تقوم بمراجعة عقود الصيانه للماكينات ووحدات معالجة المياه ومراجعة الاجراءات المخزنية والمخازن والتهوية وسياسات العمل مع أطقم التمريض بالوحدات وتعقيم الماكينات وبنوك الدم.

وشدد المحافظ، على قيام فرق التفتيش بمديرية الصحة بمتابعة أعمال الصيانة والتعقيم والمرور المستمر والمفاجئ على وحدات الغسيل الكلوي للوقوف على مدى تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمرضى مؤكدًا أنه لن يتم التهاون تجاه أي تقصير في العمل.

كما وجه المحافظ بالتأكد من كفاءه محطات المياه التي تقوم بتشغيل وحدات الغسيل الكلوي داخل المستشفيات ومطابقتها للمواصفات بشكل دوري والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية حفاظًا على صحة المترددين عليها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة