محافظ الشرقية: تنفيذ محطات شرب وصرف صحي خلال 2019 بتكلفة 10 مليار جنيه

محافظ الشرقية: تنفيذ محطات شرب وصرف صحي خلال 2019 بتكلفة 10 مليار جنيه
09 / 01 / 2019

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن عام 2019، يشهد البدء في تنفيذ 81 مشروعًا في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بتكلفة مبدئية 10 مليار و159 مليون جنيه، مابين إنشاء محطات مياه شرب وصرف صحي ووحدات مياه فائقة الجودة ومحطات رفع ومعالجة وشبكات وخطوط طرد بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة.

 

جاء ذلك خلال استقباله اللواء حازم السيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لإحدى شركات المقاولات وأعمال الصيانة، والمهندس أشرف السيد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب، وممثلي الشركات المنفذه والمسند لها الأعمال بحضور اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وعدد من نواب البرلمان.

 

ناقش الإجتماع موقف المشروعات المتعثرة في قطاعي مياه الشرب والصرف الصحي والتي يقوم على تنفيذها الشركة المصرية للمقاولات ليتم سحب الأعمال منها بعد أن ثبت تقاعسها وعدم التزامها بالمواعيد المحددة.

 

وشدد  على ضرورة الإلتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة لإنهاء المشروعات الجاري تنفيذها لتدخل الخدمة وتعود بالنفع والفائدة على المواطنين من أبناء المحافظة ويأتي هذا انطلاقًا من حرص محافظة الشرقية على دفع عجلة العمل والانتهاء من تنفيذ الأعمال بالمشروعات التنموية والخدمية.

 

وأكد محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات اللازمة لإقامة مثل هذه المشروعات التنموية والخدمية والتي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مشيرًا إلى أنه من حق المواطن الحصول على كوب مياه نظيف ومشروع صرف صحي آمن تتوافر به كافة الاشتراطات البيئية والصحية حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة