محافظ القاهرة في تصريح خاص: دور هام للجمعيات الأهلية في مساندة الدولة لاستكمال خططها التنموية

محافظ القاهرة في تصريح خاص: دور هام للجمعيات الأهلية في مساندة الدولة لاستكمال خططها التنموية

شريف شوقي

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة أهمية مشاركة الجمعيات الأهلية ومساندتها للأجهزة التنفيذية بالمحافظة لاستكمال خططها التنموية للارتقاء بمستوى المواطنين اقتصاديا واجتماعيا وسلوكيا من خلال قدرتها على التواصل مع المواطنين، خاصة بالأحياء الشعبية والمناطق العشوائية و الجمعيات الأهلية حاليا لها دور عظيم في توفير الخدمات اللازمة للمواطنين في كل المجالات مساندة لما تؤديه الدولة.

 وشدد المحافظ، في تصريح خاص لبوابة “سي إس آر”، على ضرورة تكاتف الجمعيات خلال شهر رمضان بتوفير شنطة رمضان بجانب ما تقوم المحافظة بتوفيره من خلال المنطقة المركزية العسكرية ليصل إلى نصف مليون شنطة يتم توزيعها على المواطنين المقيدين بمعاش الضمان الاجتماعي وكذلك تكافل وكرامة بجانب صغار العاملين من الخدمات المعاونة والسائقين وغير القادرين.

  وأشار إلى إمكانية تعميم تجربة فتح مطاعم شعبية مجانية داخل مقر الجمعيات الجادة والقادرة خلال شهر رمضان وتكرار النموذج الذي تبنته الجمعية الشرعية بالشرابية بتقديم 1000 وجبة ساخنة يوميا للمحتاجين بحى الشرابية.

  ولفت المحافظ بأنة تم التنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة لإقامة 10 لوادر رمضانية لبيع السلع الأساسية للمواطنين بأسعار منخفضة عن نظيرتها بالأسواق حيث تم توفيرها من كبار التجار والمستوردين مباشرة وسيتم نشرها بتسع أحياء هى ( دار السلام – المرج – مصر القديمة – شرق مدينة نصر – المطرية – السلام أول – حدائق القبة _ الساحل _ الشرابية ).

كما تم التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة بأقامة 9 شوادر أخرى بنطاق ستة احياء وهم ( شرق مدينة نصر – السلام أول – باب الشعرية – البساتين – مصر القديمة – المطرية ).

 وأشار إلى أنه تمت الموافقة على إقامة 20 منفذا بنطاق 10 أحياء للجمعية المصرية للتنمية والتكنولوجيا ومؤسسة “طاقة الخير” و”محب مصر” لتوزيع السلع الغذائية واللحوم السودانية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة