محافظ القليوبية: تخصيص 10 مراكز صحية لعلاج مرض «فيروس سي»

محافظ القليوبية: تخصيص 10 مراكز صحية لعلاج مرض «فيروس سي»

قال اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، إن عدد المترددين على المستشفيات للتحليل من مرض فيروس سي بلغ حوالى 52 ألف، منذ إطلاق رئاسة الجمهورية مبادرة القضاء على فيروس سي 2020، وتم تسليم العلاج للحالات التي تحتاج للعلاج من الفيروس.

وأضاف «عشماوي»، أن المبادرة بدأت في ستة مراكز من المحافظة وهم «شبين القناطر، وبنها، وقليوب، والخانكة، ومدينة شبرا الخيمة،  والخصوص»، موضحًا أنه تم تخصيص 10 مراكز رعاية صحية  أولية لعمل تحليل فيروس سي وقياس السكر والضغط وكتله الجسم، وذلك بداية من شهر أبريل الجاري .

وأشار المحافظ، إلى أنه تم إجراء جميع أعمال التنسيق مع وزارة الصحة بشان توفير  كافة المتطلبات لتنفيذ الحملة وفحص جميع مواطني المحافظة من خلال قوافل طبية ستجوب جميع القرى والمدن والكفور والعزب بالتنسيق مع الوحدات الصحية والوحدات المحلية.

وطالب المحافظ مديرية الصحة بتسهيل أعمال الحملة، مع ضرورة التنوية لجميع المواطنين بالحملة من خلال وسائل الإعلام ومكاتب الصحة بالمدن والقرى، وخاصة مع تواجد الحملة من خلال قوافل بالشوارع والميادين الرئيسية ثم انتقال أعمال القافلة بمدن المحافظة المختلفة.

ولفت إلى أن حملة القضاء علي فيروس سي، تستهدف الفئة العمرية من 18 عام فأكثر وهي الفئة العمرية المسموح بعلاجها طبقًا لبروتوكول العلاج العالمي، مضيفًا أنه من المقرر إجراء تحليل للكشف على الأجسام المضادة لفيروس «سي» ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لإجراء تحليل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، مضيفًا بأنه من يثبت إصابته بفيروس سي يتم صرف العلاج له في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة