محافظ القليوبية: 201 مستفيد من مشروع إحياء البتلو بتكلفة 31 مليون جنيه

محافظ القليوبية: 201 مستفيد من مشروع إحياء البتلو بتكلفة 31 مليون جنيه
08 / 07 / 2018

أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، أن عدد المستفيدين من مشروع إحياء البتلو بلغ حوالى 201 مستفيد بإجمالى 31 مليون جنيه، وذلك منذ بداية المشروع فى أغسطس الماضي وحتى الآن.

وأشار، إلى أن مشروع إحياء البتلو يستهدف صغار المربين وشباب الخريجين لمنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية، بفائدة بسيطة متناقصة، لتوفير فرص عمل كبير وتنمية الثروة الحيوانية وتقليص الفجوة فى اللحوم الحمراء وتوفير البروتين الحيوانى، ويتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5% من فروع بنك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظة.

ووجه المحافظ فى بيان له، مديريتي الزراعة والطب البيطرى باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإحياء وتطوير مشروع البتلو بالمحافظة، وذلك بهدف توفير فرص عمل لصغار المربين وشباب الخريجين فضلا عن توفير اللحوم بالسوق المحلى.

كما وجه بإجراء المتابعة الميدانية الدورية للمستفيدين من المشروع والتأكد من جاهزية المكان وتقديم الرعاية البيطرية اللازمة وتقديم الدعم الفنى فى التغذية والرعاية وتسجيل البيانات والملاحظات لعمل التقارير والتحليل الإحصائى الشهرى إلى مجلس ادارة المشروع.

على جانب آخر، أعلن محافظ القليوبية، عن إقامة قافلة بيطرية علاجية مجانية بقرية سندنهور بمدينة بنها غدا الاثنين، وكذلك بقرية كفر شبين بمدينة شبين القناطر ويوم الثلاثاء 24/7/2018 وذلك بالتنسيق والتعاون مع الدكتور السيد القاضى رئيس جامعة بنها حيث ستقوم القافله الطبية بالكشف على كافة أنواع الحيوانات والطيور بجميع قرى المحافظة.

وأشار المحافظ، إلى أن القافلة البيطرية سوف تقوم بالكشف على عدد من الحالات البيطرية بالقرية وصرف العلاج بالمجان، مشيرا إلى أهمية تلك القوافل الطبية في دعم الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة لخدمة المجتمع.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة