محافظ الوادى الجديد يدشن مبادرة “فكرتك في شغلتك”

محافظ الوادى الجديد يدشن مبادرة “فكرتك في شغلتك”

سلم اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مساء السبت، المرحلة الأولى من مشروعات الشباب المستحقين ضمن مبادرة فكرتك في شغلتك، والتي نفذت بمدينة الخارجة بشارع جمال  عبد الناصر، بواقع 10 مشروعات كمرحلة أولى.

أكد الزملوط، في بيان صحفي، أن المبادرة لتوفير عدد من فرص العمل للشباب بمشروعات صغيرة تحت شعار “فكرتك في شغلتك”، من خلال عربات صغيرة تم تصميمها بطريقة عصرية وجديدة وألوان مبهجة، وجرى تصنيعها بورشة النجارة بالمدرسة الثانوية الصناعية بتكلفة 3 آلاف جنيه للعربة الواحدة لتقديم المأكولات والمشروبات والتسالي.

وأهدى المحافظ، شباب المبادرة مبلغ ألف جنيه لكل شاب، للمساهمة في البدء في الأعمال والأنشطة.

وأشار المحافظ، الى ضرورة منح 3 أشهر سماح، وذلك للتيسير على الشباب وتشجيعهم على الدخول لسوق العمل الحر.

ووجه المحافظ، باستكمال المبادرة واستمرار تلقى طلبات الراغبين في العمل بمشروعات صغيره ضمن المبادرة، لافتا الي تعميم الفكرة بمراكز المحافظة لتوفير فرص عمل للشباب.

وشدد المحافظ، على عدم المغالاة في الأسعار ووضع لافتة على كل عربة لتحديد النشاط المقدم من خلالها والاهتمام بالنظافة العامة وحسن معاملة المواطنين والالتزام بزى موحد لشباب المبادرة والحصول على شهاده صحية، وعدم تكرار النشاط المقدم على تلك العربات من مأكولات أو مشروبات والتنوع في طريقة العرض.

كما وجه المحافظ، بضرورة تجميل الموقع العام وتنجيله وإقامة مقاعد ومظلات به بشكل جمالي لانتظار المواطنين.

يذكر أنه قد تقدم الشباب للحصول على مشروعات المبادرة عن طريق الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة بشروط تم الإعلان عنها ومنها أن يكون المتقدم من فئة الشباب من سن 18 سنة وحتى 40 عاما، وأن لا يكون موظفا بالقطاع الحكومي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة