محافظ بني سويف: مشاريع للتنمية الزراعية توفر 250 ألف فرصة عمل

محافظ بني سويف: مشاريع للتنمية الزراعية توفر 250 ألف فرصة عمل

 

قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إن المحافظة اتخذت عدداً من الخطوات الهامة في مجال تحقيق تنمية زراعية شاملة حيث تعتبر بني سويف من المحافظات الزراعية وتمتلك ميزات تنافسية في هذا المجال.

وأوضح أن عدد من الخطوات في مقدمتها السعى لوضع خطة شاملة للنهوض بكل المقومات والامكانات الزراعية التي تتمتع بها المحافظة، ومن ضمن أساسيات هذه الخطة، التركيز على تعظيم القيمة المضافة للمنتج الزراعي، بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الخطوات العملية للنهوض بزراعات النباتات الطبية والعطرية والتي تستحوذ بني سويف فيها على 40 % من اجمالي صادرات مصر في هذا النوع من النباتات.

وأكد أن المحافظة بصدد تنفيذ بعض الإجراءات المبدئية لإقامة مدينة صناعية زراعية عمرانية على مساحة 70 ألف فدان بها مجتمع زراعي متكامل، وأول مجمع صناعي لانتاج الأدوية ومستحضرات التجميل من النباتات الطبية والعطرية، ويستهدف المجمع توفير 250 ألف فرصة عمل بعد الانتهاء من مراحله بالكامل.

وأضاف أن سيتم إطلاق مبادرة زراعة 3 ملايين من أشجار الزيتون والتي شهدت تجاوباً كبيرا من مؤسسات المجتمع المدنى والجهات الحكومية، والمؤسسات الدينية من الأوقاف والكنيسة.

حيث وجه المحافظ بضرورة التوسع في زراعة أشجار الزيتون لما يمثله من قيمة إقتصادية كبيرة ومطالباً بزراعة نماذج من المحاصيل البقولية مثل الفول تحت شعار تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل والتي تستوردها مصر بكميات كبيرة.

كما وجه المحافظ بإعداد دراسة تشمل كافة النواحي الإجرائية والإدارية والمالية لإقامة نشاط لصناعة الدواجن بالمدرسة بهدف تحقيق العديد من المكاسب منها الإنتاج وتدريب الطلاب على إدارة مشروعات الإنتاج الحيواني بحيث يمكن إسناد إدارتها للشباب بما يسهم في توفير فرص عمل لهم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة