محافظ بورسعيد: انشاء منطقة حرة على مساحة 40 مليون متر مربع تضم كيانات صناعية عالمية

محافظ بورسعيد: انشاء منطقة حرة على مساحة 40 مليون متر مربع تضم كيانات صناعية عالمية

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن المحافظة تحظى بنصيب كبير فى المشروعات التنموية ستحولها إلى قاطرة للتنمية.

واضاف «الغضبان»، فى بيان رسمى للمحافظة، أن منطقة شرق بورسعيد تشهد اعمال تنفيذ اكبر ميناء محورى على البحر المتوسط، كمرحلة اولى بتنفيذ ارصفة بطول 5.5 كم² يتم تنفيذها بواسطة 11 شركة مقاولات مصرية عملاقة بالاضافة الى اكبر منطقة لوجيستية عملاقة يتم تنفيذها على مساحة 30 مليون م² .

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أنه يتم الآن تنفيذ منطقة حرة صناعية على مساحة 40 مليون م²، ويجري العمل في تنفيذ المرحلة الاولى على مساحة 16 مليون م²، وستضم هذه المنطقة كيانات اقتصادية وصناعية عالمية، بالإضافة إلي صناعات تدخل للمرة الاولي المناطق الصناعية بالمحافظة ويخدمها مجموعة انفاق عملاقة تربط بين سيناء والوادي بالاضافة الى شبكة الطرق الكبيرة التى يتم تنفيذها شرق بورسعيد و غرب بورسعيد.

وأوضح أنه يتم تنفيذ طرق محور «شرم الشيخ – ميناء شرق» بطول 400 كليو متر ومن المقرر الانتهاء منه فى منتصف 2018 وستوفر هذه المشروعات فرص عمل لأبناء بورسعيد .

وأعلن «الغضبان» عن اكتشاف اكبر حقل للغاز الطبيعى بمنطقة غرب بورسعيد، وسينقل منطقة غرب بورسعيد نقلة اجتماعية واقتصادية كبرى ويحقق الاكتفاء الذاتي للسوق المحلي بالإضافة إلي وجود فائض كما سيتم البدء في تطوير ميناء غرب بورسعيد بواسطة هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة