محافظ دمياط: نسعى لتطوير صناعة الأثاث حتى لا تندثر كغيرها من الصناعات

محافظ دمياط: نسعى لتطوير صناعة الأثاث حتى لا تندثر كغيرها من الصناعات
14 / 03 / 2018

ناقش الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، مع الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، أوجه التعاون مع المعهد لتنفيذ برامج لإعداد المدربين والكوادر في البرامج التخصصية لتكنولوجيا المعلومات، متمثلة في الدورة التخصصية (Graphic Design For Furniture)، لاستخدام التكنولوجيا فى تصميم وصناعة الأثاث.
وقال المحافظ، إن المحافظة تسعى لتطوير أحد أهم الصناعات بها، وهي صناعة الأثاث حتى لا تندثر كغيرها من الصناعات، مثل الألبان والجلود والحرير من خلال إدخال التكنولوجيا الحديثة فى التصميم والتصنيع، واستخدام الأخشاب المصنعة، وتغيير المفاهيم عند الشعب الدمياطي باعتبارها صناعة تدرس ولا تورث.
وأشار المحافظ إلى أن مشروع مدينة دمياط للأثاث يعد مشروعًا قوميًا، وتوليه القيادة السياسية اهتمامًا بالغًا لكونه مدينة متكاملة ومتخصصة في صناعة الأثاث، وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة، وصناعات مغذية ومكملة لها، كما تشمل منطقة تجارية وتسويقية تضم مركز تجارة وأرض معارض، ومدرسة للتصميمات والتدريب الحرفي، وذلك لتعميق صناعة الأثاث فى مصر .
من جانبها أشادت الدكتورة هبة صالح بهذا المشروع المهم، الذي يعد نقلة كبيرة المحافظة، وجعلها على الخريطة الاقتصادية المصرية والدور المهم الذي يقوم به المحافظ لتطوير الصناعة، وتم الاتفاق خلال اللقاء على تنفيذ برامج في ريادة الأعمال الصيف المقبل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة