محافظ سوهاج يدشن مبادرة «صانعو المستقبل» لتنمية مركز أخميم

محافظ سوهاج يدشن مبادرة «صانعو المستقبل» لتنمية مركز أخميم
17 / 01 / 2018

أعلن أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن تدشين مبادرة جديدة بعنوان «صانعو المستقبل»، والتى تم إطلاقها ضمن برنامج «تناغم» لتطوير وتنمية مركز أخميم.

وأشار المحافظ في بيان رسمي له، إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى، والقطاع الخاص في التعاون مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين، والمشاركة الفعالة من الشباب في تقديم الأفكار، وتحقيقها على أرض الواقع.

وقال حاتم خاطر، إن المبادرة تهدف إلي تقسيم الشباب المتطوع إلى 4 فرق، والعمل على تطوير الاستدامة البيئية بمدينة أخميم، وذلك من خلال زراعة الأسطح والإدارة السليمة للمخلفات، وتشجير المنطقة والاهتمام بالحدائق والمسطحات الخضراء، والحد من ظاهرة الأمية وتسرب الأطفال من المدارس، وكذلك تطوير التدريب المهنى لأهالى المدينة، وتحسين البيئة الحضرية، وزيادة الوعى المجتمعى والتعليمى والبيئى للأهالى.

وأكد سكرتير عام مساعد سوهاج على أهمية تبنى أفكار الشباب، والعمل على التنمية البشرية، وتوظيف تلك الأفكار وتحقيقها، وأن المحافظة لا تألوا جهدا في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى، وتعاون الشباب، وتحقيق أفكارهم على أرض الواقع.

ومن جانبه، قال رئيس جامعة سوهاج، إن المبادرة تعمل على إيجاد حلول مجتمعية لتحديات التنمية في سوهاج، عبر تفعيل دور الشباب وتمكينهم، مشيرا إلى أن الجامعة ليست مكانا للتعليم فقط، بل لابد من نقل خبرات الطلاب والخريجين للمجتمع الخارجى، وسيتم عمل برامج لتدريب الطلاب على فرص العمل المطلوبة في سوق العمل، من خلال وحدة نقل التكنولوجيا.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة