محافظ قنا: بدأنا في إعداد جلسات حوار مجتمعي مع المواطنين لاختيار المشروعات التنموية

محافظ قنا: بدأنا في إعداد جلسات حوار مجتمعي مع المواطنين لاختيار المشروعات التنموية
14 / 02 / 2018

كشف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، عن البدء في إعداد جلسات الحوار المجتمعي مع المواطنين، بجميع مراكز المحافظة لتنفيذ برنامج التنمية المحلية لتنمية الصعيد، وذلك لتحديد أولويات المواطنين في اختيار المشروعات التنموية المطلوب تمويلها من البرنامج المالي 2018/2019.

وأضاف «الهجان»، في بيان له اليوم، أنه كلف وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية بالمحافظة لإعداد خطة المشروعات التنموية، وعقد جلسات حوار مجتمعي مع المواطنين على مستوى جميع مراكز المحافظة، للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم وتحديد أولوياتهم في اختيار المشروعات التنموية، التي ستمول من خلال البرنامج في العام المالي القادم، موضحا أنه سيتم الإعلان عن مواعيد عقد تلك الجلسات عن طريق الوحدات المحلية بكل مركز.

وأشار إلى أن إقامة حوار مجتمعي يهدف إلى تدعيم إقامة مجتمع ديمقراطي، وتحقيق ممارسة ديمقراطية صحيحة وفعالة، يتحقق من خلالها دعم إيجابية المجتمع ككل نحو تحقيق أهدافه العليا وتطلعاته المستقبلية.

من ناحية أخرى أكد «الهجان»، على أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، قامت بعقد سلسلة من الدورات التدريبية وورش العمل خلال شهر يناير الماضي لعدد 464 معلم، بهدف رفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم، وإطلاعهم على أهم البرامج التعليمية، بالإضافة إلى تدريب 255 معلم من مديري ووكلاء المدارس ورؤساء الأقسام، على برامج (اللغة الانجليزية للقيادة الوسطى – أساليب القيادة المدرسية – إدارة المعرفة والتنمية الشاملة في التعليم – برامج أوفس 365 ومهارات الكتابة الإدارية ).

وفي مجال التطوير التكنولوجي، أشار المحافظ إلى أن المديرية قامت بتدريب 209 معلم على برامج (MOS – McE – MTA – LC3 ) وإنها جهزت 38 قاعة لتلقي تدريبات الترقي للمعلمين بمختلف الإدارات التعليمة بالمحافظة.

في نفس السياق لفت «الهجان»، إلى أن المديرية شاركت بـ 53 مشروع بالمعرض التمهيدي لمسابقة إنتل الدولية للعلوم والهندسة (أيسف) وتم تصعيد 17 مشروع للمنافسة على مستوى الجمهورية، وقد نجحت الطالبة “علا أحمد الليثي” المقيدة بالصف الثاني العلمي بمدرسة الشهداء الثانوية بنات بقوص، في الحصول على المركز الثاني على مستوى الصعيد فى مجال الطب الحيوي والصحة بالمعرض الجمهوري الدولي للعلوم والهندسة 2017 بالأقصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة