محسن أبو بكر: قطاع المشروعات الصغيرة شهد معدلات نمو كبيرة خلال الفترة الماضية

محسن أبو بكر: قطاع المشروعات الصغيرة شهد معدلات نمو كبيرة خلال الفترة الماضية
31 / 10 / 2022

أكد محسن أبو بكر، مدير عام دعم عمليات ائتمان المشروعات المتوسطة بالبنك الأهلي المصري، أن قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، شهد معدلات نمو كبيرة خلال الفترة الماضية وذلك بسبب عمل البنك الأهلي المبني على الواقع.

وأضاف أبو بكر، خلال كلمته في البرامج التمويلية المتاحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بقمة مصر لحلول الأعمال، أن هناك تنوعًا بين الشرائح الثلاثة المتوسطة والصغير والمتناهية الصغر، فكل شريحة تمتلك خصوصية واحتياجات ومتطلبات مختلفة عن الشرائح الأخرى.

وأشار أبو بكر لاحتياج الشرائح الصغيرة والمتناهية الصغر إلى تسهيلات تمويلية، على حسب كل صناعة والبرنامج الخاص بها، حيث أن لكل صناعة برامج مخصص لديها مختلفة عن الصناعات الأخرى.

ولفت إلى ضرورة الاهتمام بالأوضاع التمويلية الخاصة بكل فئة “المتوسطة، الصغيرة، متناهية الصغر”، حيث أن معرفة تلك الأوضاع يجعل المسؤولين عن تمويل المشروعات يهتمون بكل شريحة بما يتوافق مع المتطلبات الخاصة بأصحاب المشروعات، مما يتسبب في تسريع العملية التمويلية في القطاع.

وأكد على ضرورة الاهتمام بطبيعة العملاء من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فكل عميل يمتلك طبيعة واحتياجات مختلفة عن نظرائه من عملاء الشرائح الأخرى أو حتى في نفس الشريحة.

ونوه أن منظومة البنك الأهلي المصري، تعمل على تلبية متطلبات أصحاب المشروعات من حيث المواصفات والتكلفة، بهدف إفادة العملاء والاستفادة من تلك المشروعات في نطاق مبادرات البنك المركزي خلال السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن البنك تمكن من تمويل 3.4 مليون مشروع في مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة