محمد هنو يؤكد وجود العديد من المنتجات التمويلية المخصصة للشركات الناشئة

محمد هنو يؤكد وجود العديد من المنتجات التمويلية المخصصة للشركات الناشئة
06 / 11 / 2023

قال محمد هنو، رئيس جمعية رجال أعمال الإسكندرية “ABA”، إن العديد من المنتجات التمويلية المخصصة للشركات الناشئة موجودة بالفعل، ولكن في بعض الأحيان يكون المنتج غير مناسب أو لا يحتوي على التنوع الكافي.

وأضاف هنو، خلال كلمته بقمة مصر الثانية لحلول الأعمال، إن هناك مشكلة تواجه الضمانات الخاصة بتمويل الشركات الناشئة، وتتمثل تلك المشكلة في المتطلبات العالية خاصة مع ارتفاع سعر الفائدة،  حيث أن ارتفاع سعر الفائدة يجعل أي إضافات مكلفة بالنسبة لأصحاب الشركات الناشئة، لذا فإن الضمانات المطلوبة تعتبر من المعوقات التي تواجه رواد الأعمال وتجعلهم متخوفين من اللجوء لمصادر التمويل المتاحة.

وأشار إلى أن البيئة العامة والتقلبات الاقتصادية، جعلت قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة غير مطمئن، وجعلت أصحاب الشركات الناشئة يعزفون عن وضع أعباء مالية على كاهلهم، على الرغم من احتياجهم للتمويل في الكثير من الأحيان، لافتًا إلى أن تلك الأزمة يتطلب التغلب عليها بذل الكثير من المجهود من قبل الجهات المسؤولة في الدولة.

ولفت إلى أن الدولة تسير على الطريق الصحيح فيما يخص التسهيلات التمويلية، ولكننا في حاجة إلى المزيد من تلك الجهود التي تلبي احتياجات السوق، خاصة وأن احتياجات البلاد أكثر من ذلك.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة