مديرا إدارة بالتضامن لـ”سي إس ار” : تلقينا 12 ألف طلب لمعاشات “تكافل وكرامة” بالزاوية والمطرية

مديرا إدارة بالتضامن لـ”سي إس ار” : تلقينا 12 ألف طلب لمعاشات “تكافل وكرامة” بالزاوية والمطرية
09 / 02 / 2017

شريف شوقي

قال عبد البر الدشلوطى ، مدير إدارة التضامن بالزاوية الحمراء ـ إن الإدارة تلقت 7 آلاف طلب للحصول على معاشات “تكافل وكرامة”.

وأوضح الدشلوطي ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس ار” ـ أن وزارة التضامن متعاقدة مع شركة خاصة لعمل زيارات ميدانية لمساكن أصحاب الطلبات ، وفحص حالاتهم ، حيث يتم عمل الملفات لهم وإرسالها لمديرية التضامن بالقاهرة.

وكشف أن الصرف سيتم خلال شهر مارس القادم للحالات التى تنطبق عليها الشروط ، حيث ستقوم وزارة التضامن بمراجعة الملفات مرة أخرى ، وفحص الحالات بطريقة عشوائية للتاكد من استحقاقهم للحصول على المعاش.

من جانبه ، أوضح سيد عوض ـ مدير إدارة التضامن بالمطرية في تصريحات لـ”سي إس ار” ـ أن إدارته تلقت  5 آلاف طلب للحصول على معاش “تكافل وكرامة” ، جاري فحصهم حاليا  من خلال الزيارات الميدانيه للأسر ، والتحقق من مدى انطباق الشروط عليهم ، لكي يتسنى إصدار بطاقة “فيزا كارت ” لهم عبر الوزارة وضمهم لقاعدة البيانات وتوفير معاش لهم ضمن منظومة مشروع “تكافل وكرامة”.

وفي نفس السياق ، أوضح ممدوح حسنى حجاج ـ مدير جمعية الثواب من عند الله الخيرية بالشرابيه ـ أن الوزارة استعانت به وحصل على كارنية تيار الاستقلال التابع لصندوق تحيا مصر ، وعليه ختم مجلس الوزراء لعمل تحريات وزيارات ميدانية للأسر التي تقدمت لصرف معاش تكافل وكرامة بالشرابية ، وذلك دليل على تعاون منظمات المجتمع المدني والجمعيات مع الحكومه لتقديم الدعم للمستحقين فقط وفحص الحالات على الطبيعة.

وأشار إلى أنه لدى الجمعية 700 ملف ، تم إنجاز 500 من بينهم ، والاستعلام عن الحالات ، فيما يتبقى 200 ملف سيتم الانتهاء منهم بنهاية مارس القادم.

  

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة