مدير “تعليمية القاهرة” في تصريح خاص: 3 مدارس في الأسمرات بالتعاون بين رجال الأعمال و “تحيا مصر”

مدير “تعليمية القاهرة” في تصريح خاص: 3 مدارس في الأسمرات بالتعاون بين رجال الأعمال و “تحيا مصر”

شريف شوقي

 قال محمد عبد التواب مدير عام الإدارات التعليمية بمديرية التعليم بالقاهرة إن العديد من رجال الأعمال بالتعاون مع صندوق “تحيا مصر” قاموا بإنشاء ثلاث مدارس إعدادي وابتدائي ومدرسة لغات تجريبي متكاملة بالأسمرات.

وأضاف عبدالتواب – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – أن صندوق “تحيا مصر” يقوم حاليا بعمل صيانة للمدارس وتقديم هدايا وأدوات دراسية وملابس المدارس للتلاميذ، بالإضافة إلى تجهيز المدارس بالملاعب والمعامل وغرف النشاط والحاسب الآلي.

وأشار إلى أن البنك الأهلي قام بتطوير مدارس إعدادي وثانوي بإدارة وسط التعليمية وهو ما يأتي ضمن المشاركة المجتمعية للبنك، موضحا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة “مصر الخير” لتطوير وبناء معامل وطلاء أسوار ورفع كفاءة الفصول وتوفر معامل حاسب آلي وشراء أجهزة وأدوات.

كما قام البنك الأهلي بتمويل تطوير مدرسة “الشهيد عبد المنعم رياض الثانوي بنات” بإدارة غرب التعليمية وتطوير مدرستين ابتدائي وإعدادي في بولاق أبو العلا، حيث تم تطوير المعامل وإنشاء مسرح للأنشطة الثقافية والفنون وشراء 400 مقعد جديد لكل مدرسة.

 وأكد عبدالتواب أن تجربة البنك الأهلي رائدة، حيث يقوم بعمل مسابقات علمية بالمدارس ويحصل الفازون على نقاط تتحول إلى رصيد مادي يتم الصرف منه على تطوير وتجميل وتحسين البيئة التعليمية بالفصول في المدرسة، وهو ما حدث بمدارس وسط وغرب القاهرة طبقا لبرنامج يضعه البنك الأهلي بالتنسيق مع الإدارة التعليمية بوسط وغرب القاهرة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة