مدينة مصر تطلق اول مبادرة من نوعها لدعم الابتكار فى القطاع العقارى بمصر

مدينة مصر تطلق  اول مبادرة من نوعها لدعم الابتكار فى القطاع العقارى بمصر
07 / 08 / 2023

شهدت القاهرة اليوم مؤتمر صحفى للاعلان عن اول مبادرة وتعد الاولى من نوعها لدعم الابتكار لتطوير السوق العقارى بمصر .

 

ياتى ذلك بهدف تغيير مفهوم طريقة شراء العقار وامتلاكه وبيعه، بالإضافة إلى تقديم حلول متطورة وتتماشى مع التوجه العالمي نحو خلق مجتمعات مستدامة.

 

وتعليقًا على هذا الحدث، أعرب المهندس عبد الله سلام، الرئيس التنفيذي لشركة مدينة مصر عن تحمسه  لاطلاق اول منصة ابتكارية بمصر للقطاع العقارى والتي من شأنها ابتكار حلول ومنتجات جديدة و مبتكرة للدفع بسوق التطوير العقاري إلى الأمام وآفاق المستقبل.

وأوضح أنه سيتم تخصيص فريق عمل من الشباب في عدة مجالات لتحقيق أهداف هذا الذراع، والتشجيع على تقديم أحدث الحلول والأفكار المتطورة، التي من شأنها تغيير مفهوم تملك العقار داخل السوق المصري، وتلبية جميع احتياجات العملاء المتغيرة وخصوصا في ظل حالة النمو التي يشهدها السوق.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة ممنهجة للتوسع في مجالات متعددة ومن أهمها الابتكار لدوره في النهوض بالاقتصاد بصفة عامة.
يأتي إطلاق Madinet Masr Innovation Labs بعد نجاح منصة SAFE في تحقيق أهدافها والتي ستندرج تحت الذراع الجديد، وهي أول وأكبر منصة للملكية الجزئية في مصر.

والجدير بالذكر أن شركة مدينة مصر لديها استراتيجية متكاملة للتوسع وتنمية محفظة أراضيها، والتي تتجاوز 9 ملايين متر مربع، وتوسيع نطاق تواجدها بجميع أنحاء الجمهورية، والدفع بسوق العقار إلى آفاق المستقبل، من خلال الاعتماد على مفهوم الاقتصاد التشاركي، والذي يقوم على مبدأ مشاركة الأصول لترشيد استهلاك الموارد، والاستغلال الأمثل للأصول وتحقيق التنمية

وتعد “طوبة” أحدث ابتكارات Madinet Masr Innovation Labs، وهي منصة تسمح للعميل شراء و حدة سكنية بطريقة الدفع التي تناسبه و ذلك بتقسيم العقار لوحدة قياس مبسطة تسمي “طوبة” وبذلك يوفر نظام طوبة نظم سداد بتسهيلات مختلفة وبدون شيكات بنكية. ويعد مفهوم طوبة هو الأول من نوعه في المنطقة، حيث يمكن للعميل شراء عقار بنظام طوبة ، دون التقييد بموعد محدد شهري او ربع سنوي لسداد باقي قيمة العقار

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة