مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتعليم وغرفة جدة لدعم المؤسسات التعليمية

مذكرة تفاهم بين المنظمة العربية للتعليم وغرفة جدة لدعم المؤسسات التعليمية
وقعت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم وغرفة تجارة جدة  مذكرة تفاهم مشتركة لدعم المؤسسات التعليمية في مجال الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.
وأكد طلال ابو غزالة ـ رئيس المنظمة العربية  في بيان له ـ أهمية الاعتماد في توفير بيئة تعليم سليمة من مختلف النواحي ، لاسيما وأن معايير الاعتماد التي تلتزم بها المؤسسة شاملة لكافة نواحي ومجالات التعليم في المؤسسة التعليمية.
وأوضح أن المنظمة أطلقت معايير الاعتماد الأكاديمي للمدارس سابقا بما يتماشى مع المعايير العالمية ، وكرست كافة الموارد والخبرات لمساعدة المدارس في الحصول على الاعتماد الأكاديمي بإعداد وتهيئة الكادر الأكاديمي والإداري في المدارس لتطبيق هذه المعايير والإجراءات المحلية والدولية للوصول بالمدارس إلى مستويات متميزة من الخدمات التعليمية.
من جانبه ، أوضح مازن بن محمد بترجي نائب رئيس غرفة جدة ، أن المذكرة تهدف إلى التعاون والمشاركة في نشر ثقافة الاعتماد المدرسي وبناء الجودة التعليمية وتشجيع المؤسسات التعليمية للحصول على الاعتماد العربي.
وأشار إلى أن التعاون سيتم في المجالات الأكاديمية والعلمية والبحثية والتدريبية والثقافية والتطويرية في مجال الاعتماد المدرسي، وتبادل الخبرات في مجالات الاعتماد الأكاديمي المؤسسي والبرامجي بما يساعد في تحقيق التطوير الذاتي وصولا للاعتماد الأكاديمي في البرامج المختلفة للجانبين، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال تطوير الكوادر البشرية في مجال الاعتماد الأكاديمي أو المدرسي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة