مذكرة تفاهم بين جامعتي “حمدان” و”الإسكندرية” لتطوير منظومة التعليم الذكي عربيا

مذكرة تفاهم بين جامعتي “حمدان” و”الإسكندرية” لتطوير منظومة التعليم الذكي عربيا
08 / 01 / 2020

وقعت “جامعة حمدان بن محمد الذكية” الإماراتية مذكرة تفاهم مع “جامعة الإسكندرية”، لتطوير منظومة التعليم الذكي في العالم العربي ،والارتقاء بالمسارات التعليمية والفكرية والمعرفية.

وقع من جانب جامعة حمدان الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية ، وذلك بحضور الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وأوضح الفريق ضاحي خلفان أن التعاون المعرفي والتعليمي مع “جامعة الإسكندرية” يمثل تتويجا للعلاقات الإماراتية-المصرية ، مؤكدا أهمية الخطوة في فتح آفاق للنهوض بالتعليم العالي استنادا إلى ركائز الابتكار التكنولوجي والتميز والبحث العلمي.

وأشار إلى أهمية الاتجاه إلى نظام التعليم الإلكتروني باعتباره مستقبل التعليم الذى يتيح للدارسين الحصول على الدرجات العلمية المختلفة وفق ضوابط محددة، كما تتيح فرص التعليم المستمر وفقا لمتطلبات الجودة الشاملة.

من جهته، لفت الدكتور منصور العور إلى أن التعاون النوعي مع جامعة بحجم “جامعة الإسكندرية” يمثل إضافة هامة للروابط المتينة بين دولة الإمارات وجمهورية مصر العربية في مجال تطوير المحتوى التعليمي والمعرفي بما يتواءم وأعلى مستويات الجودة والتميز العالمية، وذلك استنادا إلى نهج التعليم الذكي والتعلم مدى الحياة، والذي يعتبر دعامة أساسية لتحديد مستقبل التنمية الإجتماعية والاقتصادية.

من جانبه ، استمع الدكتور عصام الكردي ، رئيس جامعة الإسكندرية إلى عرض خاص بالبنية التحتية والتكنولوجية المتطورة لدى جامعة حمدان التي تسير وفقا لاستراتيجية حديثة وأدوات عصرية تعتمد على أحدث الابتكارات التكنولوجية.
واتفق الجانبان أيضاً على تبادل الدعوات لحضور الندوات والمؤتمرات العلمية التي تنظم من قبلهما، بالإضافة إلى تنفيذ أي من البرامج والفعاليات بالاتفاق المسبّق بينهما.

مجالات التعاون

وتشتمل مجالات التعاون على تطوير وتوفير برامج مشتركة باستخدام تقنيات التعليم الذكي لدى “جامعة الإسكندرية”، التي ستحظى أيضا بفرصة التسجيل المجاني في “شهادة الهيئة التدريسية في التعلم الذكي”، والتي ستمنحها “جامعة حمدان بن محمد الذكية” لأعضاء هيئة التدريس من جامعة الإسكندرية والذين يباشرون مهام تدريس المقررات عبر الإنترنت في البرامج المشتركة وتسهيل إجراءات تبادل الأكاديميين والباحثين، فضلا عن إتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لدى كلا الطرفين بتدريس بعض المقررات من خلال الإنترنت.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة