مذكرة تفاهم فلسطينية هولندية لتطبيق أهداف التنمية المستدامة

مذكرة تفاهم فلسطينية هولندية لتطبيق أهداف التنمية المستدامة
بقلم admin

وقع رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيم مذكرة تفاهم مع محكمة المحاسبات الهولندي حول جاهزية الحكومة لتطبيق أهداف التنمية المستدامة.

وجرى توقيع الاتفاقية خلال لقاء تيم مع وفد هولندي برئاسة مدير العلاقات الدولية في محكمة المحاسبات الهولندية يان فاندام في مقر الديوان في مدينة رام الله.

وتتضمن مذكرة التفاهم انضمام ديوان الرقابة إلى برنامج شراكة، وهو برنامج يهدف إلى تعزيز الاهتمام بالنزاهة وتبادل أفضل الممارسات وإجراء مراجعة حول جاهزية الحكومات لتطبيق أهداف التنمية المستدامة في 7 بلدان عربية ووضع منهجية لأعمال الرقابة المستقبلية حول أهداف التنمية المستدامة.

كما تهدف إلى مراجعة جاهزية الحكومة الفلسطينية لتطبيق أهداف التنمية المستدامة، اضافة الى التعزيز المؤسسي للأجهزة الرقابية على حدة من خلال التعاون الثنائي في مختلف المجالات مثل الاتصال والتواصل والعلاقات بين أصحاب المصلحة ورقابة الأداء والرقابة والإرشاد من قبل الأجهزة الرقابية حول إصلاحات الإدارة المالية العامة وتنمية المهارات ورقابة تكنولوجيا المعلومات.

وسبق توقيع مذكرة التفاهم هذه ورشة العمل الإقليمية الأولى التي عقدت في لاهاي، وتم فيها وضع خطة لمراجعة جاهزية تطبيق أهداف التنمية المستدامة من قبل الحكومة، للرقابة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل البقاء على تواصل مع بيئة سريعة التغيير.

يشار إلى أن البرنامج يتم تنفيذه بالتعاون مع محكمة المحاسبات الهولندية وبتمويل من وزارة الخارجية الهولندية، ويتم العمل على تدريب فريق متخصص من ديوان الرقابة للبدء بتنفيذ بنود الاتفاقية.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة