مروان السماك: القطاع الخاص لا يمكنه القيام بدوره في المسئولية المجتمعية دون مساعدة الحكومة والمجتمع المدني

مروان السماك: القطاع الخاص لا يمكنه القيام بدوره في المسئولية المجتمعية دون مساعدة الحكومة والمجتمع المدني
02 / 12 / 2018

ٌقال المهندس مروان السماك رئيس مجلس إدارة الشركة الهندسية للحاويات، والرئيس السابق لجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، إن القطاع الخاص هو أكثر المعنيين بالمسئولية المجتمعية، ولكنه لن يتمكن من القيام بدوره إلا من خلال الدولة ومساعدة مؤسسات المجتمع المدني، مما يؤكد على ضرورة وجود إطار من التشاركية بين القطاعات الثلاث لتحقيق الاستدامة.

وأضاف السماك، خلال كلمته بالملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية في المحافظات، إن جمعية رجال أعمال الإسكندرية أنشأت مشروع تنمية المنشآت الصغيرة والحرفية ومتناهية الصغر لمساعدة رواد الأعمال وذلك في إطار مسئوليتها المجتمعية نحو المحافظة، موضحًا أن المشروع وفر قروضًا لـ 1.4 مليون مقترض، بمعدل سداد وصل إلى 99.5% مما يشير إلى تواجد استدامة كبيرة في المشروع.

وتابع أن الجمعية أنشات أيضًا مركز التدريب والتشغيل المهني ( VTEC )، حيث يقوم المركز بتدريب المواطنين على المهارات الفنية والجاهزية للعمل لسد احتياجات سوق العمل من خلال رفع كفاءة وتنمية مهارات العمالة الفنية المتخصصة.

وأوضح أن المركز يقدم ثلاثة أنواع من البرامج الرئيسية ( مهنية متخصصة، مهارات التوظيف والإعداد لسوق العمل، برامج فنية متخصصة مخصصة حسب الطلب، بالإضافة إلى إمكانية وجود منح دراسية بأعداد محدودة لمن تنطبق عليهم الشروط.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة