مسئولة أممية : القطاع الخاص لديه دور أساسي في تعزيز التنوع الحيوي وحماية الطبيعية

مسئولة أممية : القطاع الخاص لديه دور أساسي في تعزيز التنوع الحيوي وحماية الطبيعية
29 / 02 / 2024

قالت جابرييلا أندريا – كبير المسؤولين الفنيين في فريق الطبيعة في مبادرة تمويل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (UNEP FI)، إن البنوك المركزية لديها كل أسباب القلق والغموض حول ما يتعلق بالاستقرار المالي، حال حدوث التدهور في الطبيعة بنفس المستويات الحالية.
وأضافت أندريا ـ خلال كلمتها في الملتقى الرابع عشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة ـ أن الفهم يتزايد حول انه لا يمكن الحفاظ على الأعمال كما هي حال تدهور الطبيعة، فنحن نعرف إذا ما كان هناك استمرارية في هذا الاتجاه فالعديد من الأماكن حول العالم لن يكون هناك إمكانية لتأمينها.
وأشارت إلى أنه يوجد جزء من الحل لتجنب المخاطر الطبيعية، ويكمن ذلك في الاتفاق الجوهري المتعلق بإطار العمل العالمي للتنوع الحيوي والذي استغرق العديد من العقود في التفاوض، وهو يعادل اتفاقية باريس.
ولفتت إلى أن الكثير من دول العالم شعروا بالحماس بسبب الاتفاق الجوهري المتعلق بإطار العمل العالمي للتنوع الحيوي، لافتة إلى أن ذلك يعتبر نقطة بداية لتسليط الضوء على أهداف الاتفاق والتي تتمثل في 23 غاية.
وأوضحت أن للقطاع الخاص دورًا أساسيًا يلعبه فيما يتعلق بالتنوع الحيوي، حيث عليه أن يرصد الأثر والفوائد المالية من تلك الأعمال، لأن هذه العلاقة ليست مفهومة بالشكل الجيد مع الطبيعة.
وأضافت أنه في خلال عامين ستكون “TNFD” لديها مهمة لإنجازها لتعكس كل ما قامت به من أجل المناخ ودعم التحول من الجانب السلبي إلى الجانب الإيجابي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة