مسئول بالتضامن لـ”سي إس ار”:صرف معاشات تكافل وكرامة الكترونيا عبر البريد شهريا

مسئول بالتضامن لـ”سي إس ار”:صرف معاشات تكافل وكرامة الكترونيا عبر البريد شهريا
09 / 02 / 2017

شريف شوقي 

قال فرج إبراهيم سليمان ، وكيل أول وزارة التضامن ـ إنه تم صرف معاشات تكافل وكرامة لمستحقيها شهريا اعتبارا من شهر يناير 2017 ، وذلك بعدما كانت تصرف المعاشات كل ثلاث شهور.

 وأكد إبراهيم سليمان ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس ار” ـ أن وزارة التضامن بدأت الصرف بشكل منتظم شهريا ، ما يعنى إصرار الحكومة على مساعدة البسطاء ومحدودى الدخل بشكل عاجل ومتحضر بما يحافظ على كرامتهم.

وأشار إلى أن هناك أن بعض الدول العربية والخليجية طلبت من مصر آليات تطبيق مشروع تكافل وكرامة بعد نجاحه المذهل ، وذلك لمساعدة مواطنيها بشكل متحضر وعملى.

وأوضح أن تطبيق معاشات تكافل وكرامة بالقاهره بدأ العام الماضى حيث نجحت التجربه في حى منشاة ناصر ودار السلام وشرق مدينه نصر ، لافتا إلى أنه سيتم التطبيق فى 18 حيا جديدا منهم المطريه وعين شمس وعابدين وشبرا والشرابية مارس القادم.

جدير بالذكر أنه من شروط الحصول على معاش تكافل أن يكون الزوج لا يصرف أي معاش ضماني والأولاد منتظمين بالمدارس والأم تتابع بأحد مراكز طب الأسرة التابعه لوزاره الصحة ، فيما يصل المعاش الى 975 جنيها بالإضافه لصرف 80 جنيها للطالب في المرحلة الثانوية شهريا و60 جنيها للطالب في المرحلة الإعدادية  و40 جنيها للطالب في المرحلة الابتدائية ، وحاليا يتم الصرف آليا من مكاتب البريد من خلال “فيزا كارت” ، ومازالت الوزارة تتوسع فى صرف المعاش والمستهدف الوصول لعدد 700 ألف أسرة خلال شهر يونيو القادم بما يعادل 8 ملايين مواطن يصرفون معاش تكافل معاش كرامة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة