مسئول حكومي : غياب الوعي وراء تقلص برامج المسئولية المجتمعية في مجتمعاتنا

مسئول حكومي : غياب الوعي وراء تقلص برامج المسئولية المجتمعية في مجتمعاتنا

قال منير عبد الفتاح ، وكيل وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لقطاع ترويج الاستثمار ، إن المسئولية المجتمعية تهدف إلى تنمية مناحي الحياة كافة، وأن كل فئات المجتمع عليها التكاتف لسد الفجوات المجتمعية من الحكومة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

وأشار عبد الفتاح ـ خلال كلمته بالملتقى الثالث للمسئولية المجتمعية بالمحافظات ـ إلى أن برامج المسئولية المجتمعية في مجتمعاتنا قليلة وذلك لغياب الوعي بالمسئولية المجتمعية ، مشيدا بدور المؤتمر الذي يعمل زيادة الوعي المجتمعي، كما أن عدم القناعة بدور المسئولية في المجتمع، وذلك بعد طغت عليه الجوانب المادية، بشكل خاص بعد سيطرة العولمة على المجتمعية.

وأضاف وكيل الوزارة أن القطاع الخاص يأخذ في اعتباره أن العمل المجتمعي يرهق مؤسساتها ، بالإضافة إلى أن بعض الشركات تعلن عن برامج كبيرة في المسؤلية المجتمعية غير قادرة على تنفيذها، موصيا بعدم الإسراع في نشر المعلومات عن المشروعات الكبيرة إلا بعد تنفيذها.

وتابع منير أن الوزارة تولي اهتمام كبير إلى المسئولية المجتمعية ، مشيرا إلى أن الوزارة أنشأت إدارة خاصة بالمسئولية المجتمعية يشرف عليها وكيل وزارة.

ونوه إلى أنه هناك فرق بين العمل المجتمعي والعمل الخيري في المجتمع، وعلينا ربط المسؤولية المجتمعية باحتياجات المجتمع وهذا التوجه يتوافق مع استراتيجية الهيئة العامة للاستثمار.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة