مساعد وزير الخارجية: 40 مليار جنيه نتاج تمكين المرأة عالميًأ

مساعد وزير الخارجية: 40 مليار جنيه نتاج تمكين المرأة عالميًأ
10 / 03 / 2020

أكد السفير عمر أبو العيش مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصاديه، أن أجندة التنمية المستدامة ترتكز على تمكين المرأة في جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية، موضحًا أن المجلس القومي للمرأة استند في خطته لـ2030 للوصول لتمكين المرأة وزيادة معدلات التنمية والتى ستكون ضعف معدلات إنتاج الرجل بزيادة 40% بالدول النامية.

وكشف ابو العيش، على هامش مؤتمر رائدات التنمية، أن هناك مايقارب من 40 مليار جنيه نتاج دعم وتمكين المرأة في مختلف الدول النامية والمتقدمة، في ظل سعي الاتحاد الأوروبي لمزيد من تعزيز ودعم وتمكين المرأة لأهداف سياسيه واقتصادية.

وأوضح “مساعد وزير الخارجية”، أن تمكين المرأة سياسيًا لابد أن يسبقه تمكين اقتصادى، مؤكدًا أن القيادة السياسية تسير بخطي ثابته، وظهرت بدعم وجود المرأة في مؤسسات ومشاريع اقتصاديه والتي بدورها تحد من أزمة الكثافة السكانية التي تعاني منها مصر.

وطالب “أبو العيش”، الدكتورة نفيين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بضرورة إعادة العمل بمشروع رائدات الريف، بهدف خلق مزيد من الدعم لتمكين المرأة مع العمل علي محاور تخدم كل مؤسسات الدولة وخاصة في القرى الأكثر احتياجًا.

وهنا ابو العيش المرأة بالاحتقال باليوم العالمي لها، مشيرا خلال كلمته، هناك مساعي قويه لتمكين المرأة بالاقتصاد المصري والعربي، مطالبًا بتغيير بعض الثقافات والتي تعيق تمكين المرأة.

ويذكر أن مؤتمر رائدات التنمية الذي ينظمه المجلس العربي لسيدات الأعمال انطلق صباح اليوم تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك لدعم استراتجيات وتعزيز دور المرأة في المجتمعات العربية، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نفيين القباج.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة