مستشار وزيرة البيئة: تعديل هيكل جهاز تنظيم إدارة المخلفات ليتناسب مع القانون الجديد

مستشار وزيرة البيئة: تعديل هيكل جهاز تنظيم إدارة المخلفات ليتناسب مع القانون الجديد

أكد المستشار الدكتور ايهاب طارق، مستشار وزيرة البيئة، دبلوماسي سابق بمنظمة الأمم المتحدة للبيئة، خبير التشريعات البيئية بالامم المتحدة، إن الوزارة قامت بإجراء تعديل الهيكل التنظيمي للمرة الأولي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات ليتناسب مع القانون الجديد واللائحة التنفيذية، وبالإضافة إلى تحديد الأدوار الجهات الفاعلة حتي يتوجه المستثمر ويتعامل معاها بشكل صحيح بالتعاون مع وزارة البيئة.

جاء ذلك خلال جلسة “نحو رؤية تشريعية لقانون تنظيم المخلفات إدارة المخلفات في مصر”، بملتقي استراتيجيات التحول نحو الاقتصاد الأخضر في دورته الثالثة.

وأضاف أن البعد القانوني اعتمد على ذكر جميع أنواع المخلفات وجاء ذلك نصًا في اللائحة التنفيذية، مشيرًا إلى أن اللائحة ستكون متاحة خلال شهر ونصف من الآن، بالإضافة إلى توفر 7 مواد من القانون تتضمن أدوات خضراء تحفيزية للحد من الصناعات غير الصديقة للبيئة والتعامل معاها بشكل إيجابي وأقل تلوث للبيئة.

وذكر أهمية اللائحة أن القانون لا ينفذ إلا بتواجد هذه اللائحة وحال صدورها في الجريدة الرسمية للدولة المصرية.

وأشار أن وزارة البيئة تتيح للشركات الخضراء شعارًا للمنتجاتها تحت عنوان “صديق البيئة”، مضيفًا إلى أن هذا الشعار يساعد الشركات بشكل كبير في عمليات التسويق للمنتجاتها ويحقق الاستفادة الكاملة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة