«مصر الخير» تبدأ فى تنظيم العديد من الفعاليات لنشر «الفنون» و«الثقافة» في المجتمع

«مصر الخير» تبدأ فى تنظيم العديد من الفعاليات لنشر «الفنون» و«الثقافة» في المجتمع
18 / 02 / 2018

أعلنت مؤسسة مصر الخير بالتعاون مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب، عن تنظيم العديد من الورش والفعاليات الفنية والثقافية في الأحياء التراثية لإحياء فنون الشارع المصري بما يعمل على تنمية الإنسان فكريا وثقافيا، وذلك بعد النجاح الذى حققه مهرجان “ليالى ممر بهلر لفنون وابداع الشارع المصرى” والذى تم تنظيمه بالتعاون بين مصر الخير وحوار ومحافظة القاهرة.

وجاءت احتفاليات ممر بهلر في القاهرة الخديوية بعد دراسة عن تفرد الشخصية المصرية والفنون الشعبية، مما يؤكد تلاقى مؤسسة مصر الخير ومؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب فى هدف واحد ورسالة واحدة.

وصرحت دينا حتحوت، رئيس قطاع مناحي الحياه بمصر الخير، بأن المؤسسة ومنذ نشئتها تسعى إلى نشر الثقافة والفنون في المجتمع، حيث تعتبر من أساسيات تنمية المواطن المصرى بما يعمل على نشر القيم والأخلاق الحميدة وربط الإنسان المصرى بجذوره وهويتهه الاصلية.

وأعلن الفنان انتصار عبد الفتاح، رئيس حوار لفنون ثقافات الشعوب، أن المؤسسة تستعد بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير لإقامة فعاليات فنية وثقافية في ممر بهلر، حيث يتحول مفهوم الخير إلى سلوكيات وأخلاقيات ويكون هناك وعي جماعي بالقيم النبيلة والمحبة والسلام، ويصبح ممر بهلر ممر ثقافي وفني.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة