مصر تتسلم عضوية لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة لإنشاء أكبر مدينة مستدامة بالساحل الشمالي

مصر تتسلم عضوية لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة لإنشاء أكبر مدينة مستدامة بالساحل الشمالي
11 / 06 / 2019

تسلمت مصر عضوية لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة، كأول دولة عربية وإفريقية تحصد تلك العضوية من خلال شركاء النجاح بالقطاع الخاص المصري المتمثل فى مجموعة شركات «ماريوت هيلز» المتخصصة في إنشاء المدن المستدامة حول العالم، كأول شركة قطاع خاص تتسلم تلك العضوية.

وقال الدكتور أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة «ماريوت هليز»، بأن شركته حصلت على عضوية لجنة الإستدامة للشراكة بين القطاع الخاص والحكومي في الأمم المتحدة علاوة على اعتماد المنظمات الدولية لمشروعها في الساحل الشمالي كأول مشروع عمراني مستدام في تاريخ مصر كالمعهد العالي للطاقة والمياة والبيئة «جيوا» ومقره في جينيف، ومؤسسة بناء المصرية الألمانية.

وتخطط «ماريوت هيلز» لتحويل بوصلة البناء والتعمير في العالم العربي وإفريقيا إلى الإستدامة، مشيرًا بأن لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة تخطط من خلال «ماريوت هيلز» إلى تحويل منطقة  الساحل الشمالي إلى أول إقليم مستدام في الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، مما سيكون له تأثير إيجابي مباشر على الإستثمار في تلك المنطقة.

كما تخطط «ماريوت هليز» أيضا بالتعاون مع لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة  لتوجيه  استثمارات الشمال الغربي لأوربا من دول النرويج والسويد وسويسرا واسكوتلاندا وأيرلاندا، وألمانيا وإيطاليا إلى الإستثمار في مصر في تلك المنطقة في قطاعي الطاقة المتجددة، والعقارات الحديثة والتي تحتوى على منازل منفصلة عن البنية التحتية الحكومية، علاوة على اعتماد حلول عملية تم تطبيقها على أرض الواقع وتملك الشركة استدامتها.

 

من ناحية أخرى، قال رئيس مجموعة «ماريوت هيلز» بأن الأمم المتحدة وافقت على دعم المشروع بالكامل في مصر لتكون أول مدينة مستدامة متكاملة على الإطلاق فى تاريخ الشرق الأوسط ومرشحة للفور بجائزة أول مدينة مستدامة في العالم مع نهاية 2023.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة