مصر تشارك في ورشة عمل إفريقية حول التنمية الصناعية المستدامة وتقليل انبعاثات الكربون

مصر تشارك في ورشة عمل إفريقية حول التنمية الصناعية المستدامة وتقليل انبعاثات الكربون

تنظم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” بالتعاون مع المركز الوطني الكيني للإنتاج الأنظف ورشة عمل إقليمية خلال الفترة من 19 إلى 21 مارس الجاري في نيروبي ، كينيا بمشاركة مصر والسنغال وجنوب إفريقيا.

وذكرت “يونيدو” عبر موقعها الالكتروني ، أن الورشة تأتي كجزء من مشروع “التنمية الصناعية المستدامة القائمة على خفض انبعاثات الكربون ومكافحة التغير المناخي في أفريقيا” والذي تشارك في تنفيذه مصر وكينيا والسنغال وجنوب أفريقيا بمنح من حكومة اليابان.

وأضاف أن الغرض من ورشة العمل تبادل الخبرات والدروس المستفادة بين أصحاب المصلحة الرئيسيين في المشروع.

وستقدم الشركات المنضوية تحت مظلة المشروع من كل من البلدان الأربعة نتائج وفوائد اعتماد التكنولوجيا لتصبح صديقة للمناخ ، كما سيستعرض موردو التكنولوجيا اليابانيون نظرة عامة على التقنيات المستخدمة ، كما سيتم القيام بزيارة لأحد المصانع المشاركة في المشروع لمراقبة ومناقشة التحديات وضمان تنفيذ هذه التقنيات.

وتؤثر تغييرات المناخ على الناس والنظم الإيكولوجية ، ما يتطلب جهودا لمواجهة تلك التحديات من قبل المؤسسات الصناعية العامة والخاصة لتصير قادرة على تقييم وفهم تأثير تلك التغييرات المناخية وكذلك لتصميم وتنفيذ سياسات مناسبة والعمل نحو مجتمعات ذات كفاءة عالية في الموارد ونمو منخفض في الانبعاثات.

وتعمل اليونيدو جنبا إلى جنب مع حكومة اليابان وبالشراكة مع المراكز الوطنية للإنتاج الأنظف والمتسمة بكفاءة استخدام الموارد ، لزيادة الوعي والتعريف بالمزايا الخاصة بالتنمية الصناعية منخفضة الانبعاثات الكربونية ، والترويج وإدخال أدوات الصناعة الخضراء والممارسات والتقنيات المتعلقة بالإنتاج الكفء في استغلال الموارد ومستويات النظافة.

وتساعد اليونيدو مصر وكينيا والسنغال وجنوب أفريقيا على وضع وتنفيذ حلول مرنة لمواجهة تغييرات المناخ من خلال تمكين الحلول التقنية المناسبة ونشرها وتوسيع نطاقها في مجالات كفاءة الموارد والإنتاج الأنظف وإدارة النفايات السائلة.

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة