مصر واليابان توقعان استكمال منحة إنشاء مبنى لمستشفى أبو الريش لعلاج الاطفال

مصر واليابان توقعان استكمال منحة إنشاء مبنى لمستشفى أبو الريش لعلاج الاطفال
16 / 06 / 2019

نجحت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في زيادة الدعم المقدم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي ” جايكا” إلى مستشفى أبو الريش لعلاج الأطفال بالمجان ليصل إلى 18 مليون دولار (306 مليون جنيه).

ووقعت مصر واليابان، اليوم الأحد، استكمال منحة انشاء ملحق للعيادات الخارجية لمستشفى أبو الريش الجامعى لعلاج الأطفال بالمجان.

ووقعت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والسفير ماساكى نوكى، سفير اليابان لدى القاهرة، على الخطابات المتبادلة للمنحة، ووقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمى، وأكاهيرو إيواساكي كبير ممثلي الوكالة اليابانية للتعاون الدولي”جايكا” في مصر، على اتفاق المنحة لتنفيذ المشروع.

يأتي ذلك استمرارًا لحرص الحكومة المصرية على الاهتمام بالخدمات الصحية التي تقدم للمواطن، والاستفادة من الخبرات اليابانية لخدمة قطاع الصحة، وذلك في إطار الحرص على  استحداث آلية جديدة في بناء ملحق العيادات لتحافظ على سلامة المباني المجاورة.

وأوضحت وزارة الاستثمار، أن المنحة تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الطبية التي تقدم للأطفال المرضى من ذوي الأسر محدودة الدخل وغير القادرين، فبالإضافة إلى إنشاء الملحق سوف يتم تجهيزه بالمعامل والأدوات الطبية اللازمة، والاستفادة من الخبرات اليابانية في تعزيز قدرات الكادر الطبي، موضحة أن المشروع سيخدم حوالي 90 ألف مريض سنويًا.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتفاوض مع شركاء التنمية في توفير تمويلات  تدعم الاستثمار  في العنصر البشري في مجالات الصحة والتعليم ودعم مشروعات الوزارات المعنية في هذا المجال خاصة في الصحة والتعليم وفي توجيه القيادة السياسية بضخ استثمارات مستمرة  تعمل على تحسين مستوي وجودة الخدمات المقدمة المصرين في كافة المجالات خاصة في الصحة والتعليم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة