مصطفى زمزم : وجود الكثير من التحديات التي تواجه تطبيق الاستدامة على أرض الواقع

مصطفى زمزم : وجود الكثير من التحديات التي تواجه تطبيق الاستدامة على أرض الواقع
01 / 03 / 2024

أكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، على وجود الكثير من التحديات التي تواجه تحقيق الاستدامة على أرض الواقع، حيث أن الأمر يختلف عن الحديث الأكاديمي، والتحدي الأكبر هو عدم وجود مادة تحدد حجم الفقر والمحافظات والمناطق المستهدفة، وذلك يعتبر من الأمور المهمة لتحقيق العدالة فيما يخص توزيع المشروعات الخدمية.
وقال زمزم ـ في كلمته خلال الملتقى الرابع عشر للمسئولية المجتمعية بشرم الشيخ ـ “في البداية كان لابد من وجود تنظيم وبحث بتحديد الأماكن الأحق بتنفيذ المشروعات التي تستهدف خدمة المواطنين في الأماكن الأكثر احتياجا”.
ولفت إلى أن عدد الجمعيات الفاعلة على الأرض لايتعدى 20 ألف جمعية.
وأكد مصطفى زمزم، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، على ضرورة توفير الرعاية الصحية الجيدة للمواطن، موضحا أن عدم توفير الرعاية الصحية يؤثر سلبا لأن المواطن حينها لن يتمكن من الإنتاج، لذا كان الاهتمام منصب على إيصال الخدمات الطبيبة إلى أماكن أبعد من العاصمة، والآن أصبح أمامنا 4500 قرية من الممكن أن نصل إليها، وذلك في إطار مبادرة حياة كريمة.
وأوضح أن مؤسسة صناع الخير عملت في العديد من المشروعات ولعل أبرزها “سكن آدمي” لتوفير منازل وتجهيزها بشكل يحترم المواطن المصري، بالإضافة إلى مشروعات الرعاية الصحية، وأيضًا التمكين الاقتصادي وبذلك نكون شاركنا في تحقيق التنمية.
وقال إن المؤسسة استعانت ببعض الجامعات والكليات المتخصصة لقياس الأثر لكل مشروع شاركت فيه، بالإضافة إلى المتابعة والرقابة والتدقيق لتلك المشروعات من مكاتب خارج المؤسسة، لافتًا إلى أن المؤسسة وصلت إلى مرحلة العمل في قطاعات أخرى من الممكن الاستثمار فيها مثل قطاع التعليم.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة