معارض للفنون التشكيلية بالملتقى الدولي “أولادنا” لذوي القدرات الخاصة

معارض للفنون التشكيلية بالملتقى الدولي “أولادنا” لذوي القدرات الخاصة
25 / 03 / 2017

تنطلق غداً الأحد أولى الفعاليات التشكيلية للمُلتقى الدولي “أولادنا” لفنون ذوي القدرات الخاصة تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية، حيث تفتتح السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج بحضور ا.د. أشرف رضا أستاذ الفنون الجميلة ورئيس مؤسسة (أراك) للفنون والثقافة معرضاً للفنون التشكيلية والحرف اليدوية من أعمال أبناء المصريين بالخارج من ذوي القدرات الخاصة، وذلك في تمام الساعة الرابعة عصراً بقاعات (مركز التعليم المدني) بجوار برج الجزيرة.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم .. أن هذا المعرض يبرز إبداعات ومواهب المشاركين ويعطي فرص جديدة لتنمية هذه المواهب، كما أنه يخلق فرص للتفاعل بين أبنائنا من المصريين بالداخل والخارج معاً.

وأضاف د. أشرف رضا – رئيس لجنة الفنون التشكيلية بالملتقى الدولي الأول .. هناك عدة معارض للفنون التشكيلية ضمن فعاليات المُلتقى قام بتنظيمها الفنان المصري ياسر جعيصة عضو لجنة الفنون، وكلها تهدف إلى الاحتكاك والتفاعل مع الثقافات الأخرى، ففي قاعة (7) يقام معرض جائزة “ناني صالح” حيث يعرض أكثر من 70 لوحة من أعمال الفنانين الموهوبين من ذوي الإعاقة الذهنية الشديدة، كما تشهد تجمع 16 جمعية ومؤسسة أهلية، وفي قاعة (8) يقام معرض آخر للفنانين ذوي الإعاقة البصرية والسمعية والبكم وذوي الإعاقة الحركية والذهنية البسيطة.

وجدير بالذكر .. تأتي هذه الأنشطة الفنية تحت إشراف خبيرة المهرجانات د. سهير عبدالقادر مؤسس ورئيس المُلتقى الدولي “أولادنا” بمشاركة أكثر من 24 دولة عربية وأجنبية.

وتتألف لجنة تحكيم الفنون التشكيلية من : د. أشرف رضا رئيساً، وعضوية الفنانين .. ياسر جعيصة (مصر)، إيلينا برلسنكي (إنجلترا)، د. إنجي فايد (مصر)، غدير حافظ (السعودية)، مجدي الكفراوي (مصر)، معتز الإمام (السودان)، المعمارية ريم حموده (مصر)، وتستمر فعاليات المُلتقى حتى 30 مارس الجاري.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة