مقترح تنموي بتأسيس مجلس مختص بحوادث الطرق يتبع الرئاسة

مقترح تنموي بتأسيس مجلس مختص بحوادث الطرق يتبع الرئاسة
بقلم admin

اقترح محمد المختار، المدير التنفيذي للجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق وأسرهم،  تأسيس مجلس وطني مختص في حوادث الطرق تابع لرئاسة الجمهوية ، مقره الرئيسي القاهرة ولديه فروع بكل محافظة ، ويتمثل في الوزارات و الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني ورجال الأعمال القادرين علي الدعم المادي.

وأشار ـ في تصريحات لموقع “سي إس آر إيجيبت” ـ إلى أن هذا المجلس سيسهم في إيجاد حلول حقيقة وآليات تنفيذ ملائمة للحد من حوداث الطرق ، فضلا عن دوره التوعوي المتمثل في نشر مباديء السلامة المرورية وضرورة اتباعها،بالإضافة إلى إصدار قرارت وليس توصيات.

ولفت إلى أن مبادرات حوادث الطرق التي يتم إطلاقها، تصير غير فعالة لعدة أسباب أهمها عدم التنثيق بين الجهات المختصة وعدم توحيد الجهود.

وأضاف المختار أن غالبية المبادرات يتم إطلاقها عن طريق جهات منفردة أو جمعيات أهلية أو بالتعاون مع وزارتين على الأكثر ، في حين أن حوادث الطرق في بلدان العالم يختص بها ما يقرب من 13 وزارة و نحو 63 جهة، ولذلك ينتهي بها الأمر بدون نتائج حقيقية.

وأكد المدير التنفيذي للجمعية المصرية لرعاية ضحايا الطرق، أن الأمر يحتاج المزيد من توحيد الجهود بين كل من الجهات الحكومية و الجهات المختصة، و الجمعيات الأهلية، والمجتمع المدني من أفراد و أصحاب شركات.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة