«مكرم»: علماؤنا فخر الوطن.. والمغتربون يشكلون الصورة الذهنية عن المصريين

«مكرم»: علماؤنا فخر الوطن.. والمغتربون يشكلون الصورة الذهنية عن المصريين
10 / 01 / 2018

أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، أنه لا يوجد أي نية لتسريح العمالة المصرية الموجودة بمنطقة الخليج، موضحة أن المصري له سمعته الجيدة.

وأشارت إلى أن الأردن تعتمد بصورة كاملة على المواطن المصري في الزراعة، وذلك على سبيل المثال، مضيفة أن العالم بأكمله يواجه أزمة اقتصادية صعبة، لذلك قد تلجأ بعض الدول إلى فرض قرارات صعبة ومشددة بشأن التوظيف وفرص العمل المتاحة.

وقالت مكرم، وفقا لما ورد عن موقع «الهيئة العامة للاستعلامات»، إن الوزارة تواجدت عن قرب في جميع الحوادث الأخيرة التي تعرض لها المصريون في الخارج خاصة في الدول العربية.

وأوضحت الوزيرة أنها استطاعت العمل على تحقيق حلم الملايين في رؤية علماء مصر بالخارج ينقلون خبراتهم وعلمهم، كما دعمت رؤية الدولة في التنمية بالمجالات المختلفة، مؤكدة على مساندة أبناء الوطن المخلصين.

وتابعت مكرم قائلة إن المصريين بالخارج يستطيعون أن يساهموا في اقتصاد البلد، كما يمكنهم الترويج للسياحة، مما سيفتح آفاق الفرص لأبناء بلدهم في مجالات عديدة، لاسيما أنهم يشاركون بخبراتهم في التنمية المستدامة وينشرون الوعي ويغرسون الانتماء لدى ابنائهم.

وأضافت أن المصريين يشكلون مصدرا مهما لنشر الصورة الذهنية الصحيحة عن جمهورية مصر العربية لدى الأجانب، كما أنهم يمثلون أساس قوي لترسيخ المعلومات الصحيحة عن الوطن ضد الشائعات المغرضة.

وشددت على أن علماء مصر بالخارج فخر الوطن، وطريق الدولة لتحقيق التنمية والرخاء بنقل ما تعلموه وما استفادوا منه في الخارج إلى وطنهم مصر، فهم أمل الجيل الجديد في التحول للأفضل في المجالات كافة كالاقتصاد والزراعة والصناعة وغيرها.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة