منسق الأمم المتحدة: مصر تحتاج إلى مدن وزراعة ذكية لتحقيق أهداف الاستدامة

منسق الأمم المتحدة: مصر تحتاج إلى مدن وزراعة ذكية لتحقيق أهداف الاستدامة

قال ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، إننا نتبني منهجية التنبأ للمستقبل في مصر، وخاصة أن سرعة التغيير كبيرة للغاية ونحن لا نعرف متي تتخلي عنا الأرض، مضيفًا أننا جمعيًا مازالنا مستمرين في إنتاج الغازات الدفينة المضرة للبيئة، وانبعاثات الكربون التي تؤدي إلى ثقب الأوزون، ونحن بحاجة إلى زراعة ذكية ومدن ذكية ومدينة لا تنتج الكربون.

وأضاف “ديكتس” خلال جلسة رؤية عالمية نحو مستقبل مستدام ضمن فعاليات الاسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت عنوان “شراكة متكاملة من أجل مستقبل مستدام”، أن الفرصة متاحة في التكنولوجيا ونحن جمعيا نجيد استخدام التكنولوجيا.

وأشار إلى أن التنبؤات جمعيًا تؤكد أن المياه سوف تكون مشكلة كبيرة ولكن الأرض مستقبلا لمصر، لافتًا إلى أن مصر لديها ندرة مياه تصل إلى 80% ولديها نقص يصل إلى 20% فقط، مما سيؤدي إلى تقليل الانتاج لبعض المحاصيل في المرحلة المقبلة.

وأوضح أن العالم كله يتحدث الان عن الاقتصاد الاخضر وفرص عمل جديدة والثورة التكنولوجية الهائلة وبالتالي ستختفي العديد من الوظائف القديمة خلال الأعوام القادمة، مشيرًا إلى هذا يعني أن المتعلميين جيدًا فقط هما المتسخدميين للوظائف الجديدة والعيش في المدن الذكية فقط، ولابد أن يعيشو المصريين خلال المرحلة المقبلة بهواياتهم وليس تقليدًا للغرب .

ولفت إلى أن الوصول إلى حياة مليئة بالرفاهية والكرامة هي من حق الجميع ولكن جمعينا مسئووليين للوصول لهذه المرحلة والحد من تغيرات المناخ غير مرتبط بالاستثمارات الضخمة ولكنه بنسبة تصل إلى 90% بالانسان العادي.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة