منصة “بيكو تشيرون” للتنمية المستدامة

منصة “بيكو تشيرون” للتنمية المستدامة
بقلم admin

شرعت مؤسسة “بيكو تشيرون” في تحسين برامجها التي تتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ، ومواءمة استراتيجيتها وإجراءتها وأنظمتها الإدارية القائمة لتتناسب مع الممارسات الجيدة للإدارة الحديثة للأنشطة الصناعية.

وحسبما أشار موقع المؤسسة فإن المحاور السبعة الرئيسية لمنصة التنمية المستدامة للشركة ترتكز على السلوك وأخلاقيات العمل واحترام حقوق الإنسان والعمل والسكان الأصليين والاحترام والحماية الصحية والسلامة المهنية والمجتمعية ، والمسئولية المجتمعية تجاه المجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة وحماية البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي.

وتبنت الشركة ـ التي تتخذ من مصر مقرا لها ـ برنامجا انتقاليا للتغيير لتحسين قدرتها وفعاليتها في التنافس على الصعيدين المحلي والدولي في قطاع النفط والغاز ، حيث يتضمن البرنامج تعزيز أجندة الاستدامة عبر تصميم وتنفيذ مجموعة من الإجراءات التي من شأنها أن تعود بالنفع على كل من الشركة وعملائها.

والتزمت الشركة بمعايير عالية للسلوك الأخلاقي ، والتي تعتمد على الشفافية والنزاهة واحترام حقوق الإنسان الأساسية وحقوق الشعوب الأصلية وحقوق العمل ، وتقدير موظفيها.

وتسعى الشركة إلى تقليل وتخفيف أي مخاطر سلبية أو تأثير من عملياتها على الناس والهواء والماء والأرض والتنوع البيولوجي ، ورصد للمخاطر المحتملة المرتبطة بها كافة ، والتي قد تؤثر على أعمالها مستقبلا ، ووضع استراتيجيات واضحة لتجنب أو تخفيف أضراء هذه الآثار.

وتلتزم “بيكو انترناشونال جروب” وهيئاتها المشتركة بأهداف التنمية المستدامة ، وضمها ضمن استراتيجيتها الأساسية ، حيث تدرك أن مرونة ونجاح أعمالها على المدى الطويل تعتمد على معالجة قضايا الاستدامة بنجاح وتحسين أدائها باستمرار.

وفي مجال حماية البيئة ، تعمل الشركة على الحد من التلوث وضمان الاستخدام المستدام للموارد، والتخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف معه ، وتطبيق مفاهيم إدارة الصحة والسلامة والبيئة الحديثة.

وتحفز الشركة مشاركة العاملين في عملية اتخاذ القرار لاسيما فيما يتعلق بأداء نظام الصحة والسلامة المهنية، وتعد الشفافية إحدى الركائز الأساسية لإطار حوكمة الشركات، مما يساعد على تعزيز مناخ الاستثمار.

جدير بالذكر ان “بيكو تشيرون جروب” هي شركة ضمن مجموعة قابضة “بيكوجروب” تضم عدد من المؤسسات والهيئات هي “بيكو للاستثمار” و”بيكو للهندسة” و”بيكو لخدمات الطاقة” و”بيكو تشيرون جروب” و”بيكو للتمويل العقاري” وشركة “الزراعة الحديثة” و”لابوار”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة