“ميثانكس مصر”تحصد جائزة أممية للأعمال الريادية ببرنامجها للـ”CSR” في دمياط

“ميثانكس مصر”تحصد جائزة أممية للأعمال الريادية ببرنامجها للـ”CSR” في دمياط
07 / 07 / 2019
بقلم محمد الغباشي -

حازت شركة ميثانكس مصر على جائزة ريادة الأعمال الإنسانية الخاصة بالمجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بالأمم المتحدة نظرا لمساهماتها في إثراء ثقافة ريادة الأعمال عن طريق دعم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في دمياط التي يتواجد بها مصنعها لإنتاج الميثانول.

وقال جون فلورن ـ الرئيس التنفيذي لشركة ميثانكس العالمية ، بالنيابة عن شركة ميثانكس مصر ـ إن الجائزة تأتي كإقرار بالتزام شركة ميثانكس بتقديم مساهمات مستدامة وهادفة في المجتمعات التي تحيط بمنطقة عملنا في دمياط.

وأضاف ـ خلال حفل تسلمه الجائزة الأممية ـ أن التزام الشركة بالمسئولية المجتمعية هدفه إحداث تأثير إيجابي على حياة الأفراد والمجتمعات.

كان حفل تسليم الجائزة جزءا من احتفالات المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة بيوم المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وأُقيم في مقر الأمم المتحدة بالولايات المتحدة.

في عام 2017 تبنت الأمم المتحدة قرارا بإعلان السابع والعشرين من يونيو كيوم للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة اعترافا منها بالدور الهام الذي تلعبه هذه المشروعات في تحقيق أجندة 2030 فيما يخص التنمية المستدامة.

يمنح المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة الجائزة للمؤسسات التي حققت تميزا في مجال عملها مع تحقيق تأثيرا إيجابيا على المجتمعات التي تعمل بها.

كما أن الجائزة تدعم وتعزز أهداف الأمم المتحدة 2030 الخاصة بالتنمية المستدامة التي تبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2015 ، ولهذا يقدم أيضا المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة الجائزة إلى الشركات القادرة على تحقيق النمو الاقتصادي والإدماج الاجتماعي وحماية البيئة معا وتلبية على الأقل واحد من أهداف الأمم المتحدة السبعة عشر الخاصة بالتنمية المستدامة.

في فبراير 2019، وقعت الشركة مع منظمة العمل الدولية اتفاقية شراكة لمدة عامين خاصة بمد مشروع منظمة العمل الدولية الرئيسي “وظائف لائقة لشباب مصر” ، الممول من جانب كندا ، إلى محافظة دمياط.

يهدف المشروع إلى البناء على خبرة ونجاح مشروع “وظائف لائقة لشباب مصر”لتوفير فرص عمل لائقة للشباب في محافظة دمياط عن طريق دعم ريادة الأعمال وتأهيل الشباب لدخول سوق العمل من خلال تنمية مهاراتهم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

جدير بالذكر أن المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة هو أقدم وأكبر مؤسسة غير ربحية تركز علي مصلحة المشروعات الصغيرة وتطويرها على مستوى العالم منذ تأسيسه في عام 1955. إن المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة ممثل في أكثر من 85 دولة وهو بمثابة المنصة للمعرفة والمعلومات الجديدة عن إدارة الأعمال الصغيرة وتطوير ريادة الأعمال.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة