نائب رئيس “شعبة السيارات” في تصريح خاص: انطلاق 11 مصنعا لتجميع السيارات في مصر “قريبا”

نائب رئيس “شعبة السيارات” في تصريح خاص: انطلاق 11 مصنعا لتجميع السيارات في مصر “قريبا”
09 / 04 / 2017

قال الدكتور نور درويش نائب رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة إن الاستثمار في مصر جاذب وليس طارد.

 وأضاف درويش – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – أنه سيتم إطلاق مصنع “النصر للسيارات” وكذلك انطلاق  11 مصنعا لتجميع السيارات في مصر “قريبا”.

 وأكد ضرورة فتح أسواق داخلية في مصر وتعظيم القوة الشرائية في السوق المحلي حتى تنافس السيارة المصرية السيارات المستوردة، مشيرا إلى أنه حتى القطاع الخاص الذي يملك 11 شركة لتجميع السيارات لابد أن يحظى بمميزات حتى ينافس السيارة المستوردة مع الحصول على امتيازات في الضرائب والجمارك وبيع قطع غيار السيارات بدون ضرائب وذلك حتى يستطيع تطوير صناعة السيارات في مصر.

وأشار إلى ضرورة فتح المجال في السوق المحلي لسيارة مصرية 100%، موضحا أن إستراتيجية صناعة السيارات لابد أن تستهدف تحقيق التصنيع الكامل والتصدير للخارج وأن عدم تحقيق ذلك سيكون التفافاً على الاتفاقيات التي وقعتها مصر والتي من أهمها اتفاقية الشراكة الأوروبية.

وأضاف أن انعدم وجود رؤية واضحة ومحددة من جانب الحكومة لقطاع السيارات أهم التحديات التي تواجهه حاليا والدليل على ذلك تأخر صدور إستراتيجية صناعة السيارات أو وضع شروط مجحفة بها، للاستفادة من الحوافز المقدمة ضمن البرنامج الحكومي.

وأشار إلى أن الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس مميزة ولكن وجود الصناعات المغذية بها يتطلب وجود مصانع سيارات أولا لأن مصانع السيارات هى القاطرة التي تقود الصناعات المغذية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة