نائب محافظ الإسكندرية في تصريح خاص: إطلاق حملة “الإنسانية ضد السرطان” بمدارس المحافظة

نائب محافظ الإسكندرية في تصريح خاص: إطلاق حملة “الإنسانية ضد السرطان” بمدارس المحافظة

شريف شوقي

أعلنت سعاد الخولي نائب محافظ الإسكندرية إطلاق حملة “الإنسانية ضد السرطان” بمدارس المحافظة تحت شعار “شنطة ولدنا.. صحة بلدنا” والتي انطلقت من مدرسة “الحضرة الابتدائية”، التابعة لإدارة وسط التعليمية.

  وقالت الخولي – في تصريح خاص ل “سي إس آر” – إن الحملة أقيمت بالتعاون مع جمعية “أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان”.

  وأضافت أن الهدف الأساسي للحملة هو الحرص على صحة وسلامة الطفل المصري وأسرته والتوعية بطرق مبسطة ضد مرض السرطان، مشيرة إلى أن صحة وسلامة المواطنين تعد في المقام الأول انطلاقا من مبدأ “الوقاية خير من العلاج”.

  وأوضحت أن المبادرة تضمنت توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية على طلاب المدارس شملت أدوات مدرسية ومجموعة كتيبات علمية توعية بالعادات الغذائية السليمة والوقاية من مرض السرطان، بجانب تقديم دعم مادي للطلاب من خلال توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية موزعة على المدارس الحكومية الأكثر احتياجًا بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة لتحقيق أهداف الحملة للتوعية بمرض السرطان وفوائد الكشف المبكر وكيفية الوقاية منه ومحاربة الجهل والفقر.

  وأشادت بدور “جمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان” في المشاركة بلاإرتقاء بالعملية التعليمية وتوعية التلاميذ جنبا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية، وأضافت أن المحافظة على أتم الاستعداد للتعاون مع كافة الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة