نادر رياض .. رجل الصناعات المصرية لأكثر من 30 عاما

نادر رياض .. رجل الصناعات المصرية لأكثر من 30 عاما
07 / 05 / 2017
بقلم admin

حصل نادر رياض رئيس مجلس ادارة شركة بافاريا مصر على بكالوريوس الهندسة قسم هندسة الطيران من جامعة القاهرة ، ثم تخصص في مجال الهندسة الصناعية بجامعة أخن الألمانية ، ودرس التخطيط وتشغيل خطوط الإنتاج ، كما حصل على الدكتوراة في الهندسة الصناعية من إحدى جامعات الولايات المتحدة الأمريكية .

وفي عام 2003 ، نال وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى من جمهورية ألمانيا ، وتسلم الوسام من يد الرئيس الألماني يوهانز راو إنذاك .

شغل نادر رياض العديد من المناصب المهنية الصناعية ، حيث عمل كعضو مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الصناعية والعمرانية ، عضو مجلس إدارة شركة سقارة للاستثمارات السياحية ، عضو مجلس إدارة شركة العاشر من رمضان للتنمية والاستثمار العقاري ، ورئيس ومؤسس شركة الدلتا للصناعات التكاملية ، ورئيس مجلس إدارة شركة بافاريا والعضو المنتدب لشركة بافاريا مصر وبافاريا بورسعيد للمناطق الحرة .

ويوصف نادر رياض بأنه رجل الصناعات المصرية ، بسبب دعمه الكبير للدولة من خلال شغله للعديد من المناصب الخدمية الصناعية، فهو أحد رواد الصناعة في مصر منذ ملا يقل عن 30 عاما ، خاصة لإرتباط اسمه بصناعات تخصصية أصبحت معروفة عالميا، وحققت نجاحا على المستوى الدولي، فقد عمل كرئيس لمجلس الأعمال المصري الألماني ، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية ، ورئيس للجنة المواصفات والجودة باتحاد الصناعات المصرية ، وعضو مجلس إدارة مركز جامعة القاهرة للتحكيم ، وعضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرفة التجارية .

كما عمل كعضو مجلس إدارة أصدقاء مؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لأمراض القلب ، وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين ، وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية ، وعضو المجلس القومي لضمان جودة الصناعة ، وعضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصرية الاسكندنافية ، وعضو مجلس إدارة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة .

كما تم تكريمه من قبل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية خلال الاحتفال باليوبيل الذهبي للمجلس ، وحصل على الجائزة الذهبية للتكنولوجيا والجودة بالعاصمة الفرنسية ” باريس ” من هيئة نادي القادة ، وتم إختياره كأفضل رجل أعمال في مصر من قبل جريدة الموجز ، كما أهدت الغرفة التجارية الأمريكية بمصر شهادة عضوية كعضو متميز بها .

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة