«نايف للعلوم الأمنية»: الجامعة وصلت «للعالمية» في مكافحة الإرهاب والتطرف

«نايف للعلوم الأمنية»: الجامعة وصلت «للعالمية» في مكافحة الإرهاب والتطرف
22 / 01 / 2018

قال الدكتور معلوي بن عبدالله الشهراني، ممثل جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إن الجامعة وصلت للعالمية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، موضحًا أن دورها يقوم على تأصيل العلوم الأمنية من خلال برامجها العلمية والتدريبية.

وأضاف «الشهراني»، خلال كلمته في بالمؤتمر الإعلامي الأول للترويج لإنجازات وأنشطة مؤسسات العمل العربي المشترك، أن التطرف قضية فكرية تشكل تهديدًا عالميًا متطرف عابرًا للحدود، والمؤسسات التعليمية وحدها هي التي يمكنها التصدي للإرهاب الفكري ممثلة في الجامعات ومراكز الأبحاث العلمية المتخصصة، لافتًا إلى أن دور الجامعة في الأساس يقوم على تقديم تعليم عالِ ومتخصص في تنمية الاتجاه الصحيح المعتدل لدى هيئة التدريس أولًا والطلاب ثانيًا.

وتابع أن ظاهرة الإرهاب لن تنتهي إلا بمعالجة جذورها الفكرية، موضحًا أن العالم اليوم أصبح معاركة فكرية، ولا نستطيع معالجة الفكر إلا بفكر، وهنا يأتي دور المراكز البحثية التي تعد دراسات لمعالجة الواقع في دراسات ميدانية واقعية في جميع الدول العربية، والجامعة تقوم بدور كبير جدًا في إبرازها.

وأشار إلى أن جامعة نايف تقوم بدور كبير في محاربة الإرهاب والتطرف في المنطقة العربية من خلال الانفتاح العلمي على المنظمات العربية والدولية كاتحاد الجامعات العربية والأوروبية ورابطة الجامعة الإسلامية.

وأكد على سعي الجامعة لتعزيز العلاقة العلمية والمهنية للجامعة مع المؤسسات الأمنية والأكاديميات ذات القواسم المشتركة في الدول العربية والأجنبية على حد سواء.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة