نبيلة مكرم :التنسيق مع رجال الأعمال المصريين بالخارج لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة

نبيلة مكرم :التنسيق مع رجال الأعمال المصريين بالخارج لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة
24 / 01 / 2017

ضمن فعاليات مؤتمر المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، تحت عنوان “آفاق جديدة للتنمية” الذى انطلقت فعالياته امس على مدار يومين  أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، أن من أخطر ما يواجهنا في مصر هي الهجرة الغير شرعية، والتي أثرت على الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، ومؤكدة أن الشباب يعلم جيدًا مخاطرها، فيجب علينا أن نتضامن ونوجد حلول من خلال فتح باب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضحت أن المشكلة الأساسية ليس الحد من الهجرة الغير شرعية، وإنما القضاء عليها تماما من خلال تشجيع الشباب على إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لإقامتها بالقرى والنجوع في مختلف محافظات مصر، وأنه يمكن التنسيق مع العاملين من رجال الأعمال المصريين بالخارج والمؤسسات والكيانات الاقتصادية المصرية بالأسواق الخارجية لتسويق منتجات المشروعات الصغيرة بالخارج.

وأضافت أن الاهتمام بإنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة وتقديم التيسيرات اللازمة لإقامتها من شأنها تغير اتجاه الشباب من الهجرة الغير شرعية إلى تنمية مشروعاتهم داخل البلاد.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الشباب الذين يتميزون بصناعة مختلف الحرف اليدوية، وهو ما يمكن أن يتم استغلاله ودعمه من قبل كبار رجال الأعمال من خلال إنشاء مشروعات تابعة لمشروعاتهم تختص بهذا النشاط.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة