نجاتى: إعفاء أصحاب المشروعات الصغيرة من الضرائب لمدة لاتقل عن 3 سنوات.. ضرورة

نجاتى: إعفاء أصحاب المشروعات الصغيرة من الضرائب لمدة لاتقل عن 3 سنوات.. ضرورة
صرح الدكتور خالد نجاتي  ـ نائب رئيس الاتحاد الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ـ بأنه ينبغي إعفاء أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من الضرائب لمدة لاتقل عن 3 سنوات ، وتخصيص برامج تمويلية خاصة بأي مشروع يتحول من الاقتصاد غير الرسمي الي الاقتصاد الرسمي بفوائد مخفضة لتكون محفزا أساسيا للخروج من الاقتصاد غير الرسمي.
وأضاف نجاتي  ـ في تصريحات له اليوم ـ أن برنامج الاتحاد يركز على شباب الخريجين وطلاب الفرقة الأخيرة بالجامعات ، لاسيما وأن مصر تخرج سنويا 750 ألف طالب ، والحكومة أصبحت غير قادرة على توفير فرص العمل الملائمة.
وأكد نجاتي أن تلك الفئة من الخريجيين يتوقع أن تكون من أصحاب المشروعات المستقبلية لنشر ثقافة الابتكار وإقامة مشروعات جديدة ، مشيرا إلى وجود خطة يتبناها الاتحاد الدولى تستهدف التنسيق بين الجامعات والصندوق الاجتماعى للتنمية عن طريق شراكة لتقديم برامج تمويلية خاصة لشباب الخريجين.
وأشار إلى أن العمل جار حاليا علي توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد الدولي للمشروعات وعدد من الجمعيات الأهلية المرتبطة بالمشروعات الصغيرة وذلك قبل نهاية يناير المقبل ، للاستفادة من أكاديمية الاتحاد في تدريب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وشدد على اهتمام الاتحاد بدور المرأة وتفعيل دورها في قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، من خلال تفعيل نظام العمل من المنزل في الأنشطة التي لا تستدعي التواجد فى العمل ، مضيفا: أن هذا المحور يتناسب مع المرأة التى تعول أطفال والمطلقات والأرامل.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة