ندي العجيزي لـ”سي إس أر” : المنظمات العربية بيوت خبرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

ندي العجيزي لـ”سي إس أر” : المنظمات العربية بيوت خبرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
05 / 04 / 2017

ماجي درويش

قالت ندى العجيزي مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولي بجامعة الدول العربية  ـ إن الجامعة العربية والمنظمات العربية المتخصصة  المنضوية بداخلها ، تعتبر بيوت خبرة تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة على أرض الواقع.

وأضافت العجيزي ـ في تصريحات خاصة لـ”سي إس أر” ـ أن هناك محاولة لموائمة الاستراتيجيات والخطط الخاصة بتلك المنظمات بناء على  أهداف التنمية المستدامة وحتى تتماشى في اتجاه واحد مع مع المجالس الوزارية  والمنظمات الدولية والشركاء كافة والقطاع  الخاص والمجتمع المدني.

وأوضحت أن العمل من أجل تنفيذ أهداف التنمية المستدامة يتم على مراحل ففي البداية تظل مرحل إعداد  الدول  من  خلال  اجتماعات  مع  القطاع الخاص و المجتمع المدني باعتبارهم شركاء ذي أولوية ، حيث يمكن من خلالهم توفير التمويل وعقد الشراكات والمشروعات المشتركة، ما يعد سببا رئيسيا للنهوض بالمنطقة العربية .

وأشارت إلى أنه في ظل ما تمر به المنطقة العربية من ظروف خاصة فإن أبرز أهداف التنمية المستدامة صاحب الأولوية سيكون مكافحة الفقر  ، يليه الأمن الغذائي ،  بالاضافة الى كل ما يدور في إطار الانتاج والاستهلاك المستدام  ، أيضا المرأة ، والتنمية الاقتصادية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة