نستله تبادر بحملة لتنظيف نهر النيل من المواد البلاستيكية

نستله تبادر بحملة لتنظيف نهر النيل من المواد البلاستيكية

دعت شركة نستله موظفيها، والمؤسسات الخيرية والغير هادفة للربح، للمشاركة في مبادرة نستله لتنظيف نهر النيل من النفايات البلاستيكية، وذلك بهدف الحفاظ على البيئة وتقليل التلوث والنفايات من أجل مستقبل أفضل.

يأتي ذلك احتفالًا باليوم العالمي للمحيطات، وفى إطار المسؤلية المجتمعية للشركة والدور الحيوي الذي يلعبه القطاع الخاص مع المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأقيمت الفعالية أمس الأول، في نادي الكشافة البحرية بالقاهرة بالشراكة مع مؤسسة “شباب بيحب مصر”، وبالتعاون مع وزارة الري والشباب والرياضة ووزارة البيئة، وذلك بالتوافق مع الفعاليات المماثلة التي أقيمت في مختلف الدول التي تعمل بها نستله لتنظيف البحار والأنهار والمحيطات من المواد البلاستيكية والمحافظة على الحياة البحرية.

وشارك في تلك المبادرة ما يقرب من 200 من المتطوعين وموظفى الشركة وعائلاتهم الذين نجحوا في استخراج حوالي 2 طن من النفايات البلاستيكية من ضفاف ومياة نهر النيل.

وشملت الفعالية العديد من الأنشطة التي قدمت برامج وفقرات توعوية لتوعية المشاركين بأهمية القضاء على التلوث من خلال تقليل النفايات البلاسيتيكة لما لها من تأثير ضار على البيئة والحياة البحرية وكيفية التخلص منها بطرق سليمة مثل إعادة التدوير.

وفي هذا السياق، قال الدكتور راسم دباس المدير التنفيذي لنستله للمياه مصر قائلًا: “سعداء بهذه المشاركة القوية من قبل المتطوعين من موظفينا في مصر وحول العالم، فالتغيير يبدأ بنا أولًا، ومن خلال تشجيع الآخرين على اتخاذ السلوك السليم تجاه البيئة التي يعيشون بها هي بمثابة إلهام لباقي فئات المجتمع إلى القيام بدورهم في الحفاظ على نظافة البيئة واستدامتها”.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة