«نستله مصر» تستهدف الوصول لـ21 ألف من الأمهات بمبادرتها أجيال سليمة

«نستله مصر» تستهدف الوصول لـ21 ألف من الأمهات بمبادرتها أجيال سليمة
بقلم أحمد عامر - دينا محمد -

تستهدف شركة “نستله مصر” الوصول إلى 21 ألف من الأمهات عن طريق تقديم العلاج والمنتجات الغذائية الصحية للأطفال، وذلك من خلال مبادرتها «أجيال سليمة» لنشر العادات الغذائية السليمة.

و في إطار دورها المجتمعي، أطلقت «نستله مصر» في أبريل الماضي، مبادرة تحت اسم «أجيال سليمة»، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي لدى أولياء أمورمن خلال نشر العادات الغذائية السليمة، والتركيز على الخضروات والفاكهة، وشرب المياه بكميات وافرة، للنشاط البدني، و تعزيز محفظة الشركة من المنتجات الغذائية للأطفال.

وقالت نهلة كمال، مديرة المسؤولية المجتمعية بالشركة، إن المبادرة تركز على تقديم التوعية بالعادات الغذائية الأفضل لنمو الأطفال بطريقة صحية، الترويج لأهمية تناول الخصراوات والفاكهة للأطفال من خلال تصميم جذاب لقسم بيع هذه المنتجات، وتوعية الآباء والأُمهات وكل مقدمي الرعاية للطفل بأهمية الالْتفات إلى صحة الأطفال وتنشئتهم على العادات الغذائية والصحية السليمة.

وكشفت نهلة، في تصريحات خاصة لـ “سي إس آر إيجيبت”، أن المبادرة تستهدف تقديم 70 ألف استشارة غذائية في 8 محافظات، مشيرة إلى أن «أجيال سليمة» نجحت في الوصول إلى 100 ألف طفل حتي الآن في مختلف محافظات الجمهورية من خلال تنظيم فعاليات دورية بالمدارس والنوادى والتجمعات الأهلية.

وأوضحت مديرة المسؤولية المجتمعية، أن «أجيال سليمة» تقوم بعمل زيارات دورية للمدارس بمصاحبة أطباء التغذية من أجل تدريب الطلاب والمعلمين على أهمية الغذاء الصحي المتوازن، وشرب المياه بكميات محددة ، من أجل تحقيق نمو أفضل.

وأشارت إلى أن الموقع الرسمي للمبادرة يوفر المعلومات الكافية عن طرق إعداد وجبات صحية تجذب الأطفال، ومعلومات عن كميات المياه اللازمة لنمو الأطفال بشكل صحي، وألعاب تشجع الصغار على تناول الخضروات والفاكهة.

ويذكر أن «نستله العالمية» بدأت المبادرة منذ سنوات لترسيخ أسس التغذية الصحية للأطفال في مختلف دول العالم، وشهدت منطقة الشرق الأوسط خاصة دول لبنان والأردن والإمارات والسعودية ومصر نشاطات واضحة ومتميزة للحملة التي وصلت لملايين الأطفال في المنطقة.

 

 

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة