«نستله مصر»: نفذنا برامج متكاملة لمساعدة الشركات الناشئة على العمل بمعايير ESG

«نستله مصر»: نفذنا برامج متكاملة لمساعدة الشركات الناشئة على العمل بمعايير ESG

كشفت مهيرة حسن، رئيس قطاع التطوير المؤسسي والاستدامة في شركة نستله مصر، عن تنفيذ الشركة عدة برامج متكاملة لمساعدة الشركات الناشئة على العمل بمعايير ESG.

تحقيق أهداف التنمية المستدامة

وأضافت في تصريحات خاصة لـ «سي إس آر إيجيبت»، أن «نستله مصر» تضع تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن خططها المحورية، وتسعي بشكل متواصل على تنفيذ المستهدفات بنهاية 2025.

وأوضحت أنه من ضمن هذه المستهدفات استخدام الطاقة المتجددة لتشغيل مصانعها بنسبة 100%، والوصول إلى صفرية الانبعاثات بحلول 2025.

وأشارت رئيس قطاع التطوير المؤسسي والاستدامة في شركة نستله مصر، إلى أن الشركة تعمل حاليًا على أن تكون مواد التعبئة الخاصة بمنتجاتها يمكن إعادة تدويرها.

«أجيال سليمة» بالتعاون مع وزارة الصحة

وبما يتعلق بنشر الوعي، لفتت إلى أن «نستله» تُنفذ برنامج «أجيال سليمة» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، وهو برنامج يُركز على فئة الأطفال والأشبال في المدارس الحكومية للتوعية بهدف الوصول للتغذية السليمة للأجيال القادمة، بالإضافة إلى التعرف على معايير التنمية المستدامة وكيفية تحقيق التنمية البيئية.

برنامج دورنا

وذكرت أن الشركة تُنفذ أيضًا برنامج «دورنا» والذي يعمل على جمع المخلفات البلاستيكية ويتم تنفيذه على مدار 3 سنوات بالتعاون مع الجهات المعنية، موضحة أن البرنامج يضم أكثر من 1200 فرد من جامعِي المخلفات بهدف إعادة تدويرها وإدخالها في صناعات أخرى فضلًا عن المساهمة الهامة لهذا البرنامج في تقليل الانبعاثات الكربونية.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة