«نصر» و«المصيلحي» يسلمان 24 سيارة نقل مبرد لمجموعة من الشباب

«نصر» و«المصيلحي» يسلمان 24 سيارة نقل مبرد لمجموعة من الشباب
19 / 10 / 2017

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، أن تسليم 24 سيارة نقل مبرد إلى مجموعة من الشباب، يأتي ضمن المرحلة الأولى لمبادرة الصندوق بالتعاون مع وزارة التموين وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأضافت نصر، أن صندوق تحيا مصر حريصا علي دعم الشباب ومشروعاتهم، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولما لها من دور في تحسين معيشة المواطنين والأسرة المصرية.
وأشارت الوزيرة إلى أن الأهم من توجيه التمويل للمشروعات هو تنفيذها علي أرض الواقع، لافتة إلى أن صندوق تحيا مصر قد سبق وقام بتمكين وتشغيل 1000 سيارة أجرة، ونفذ المشروع فى عشر محافظات وفقا لاحتياجات كل محافظة، كما تم تسليم 70 سيارة نقل مبرد حمولة 5 طن على عدد من الشباب.
وأوضح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هذا جزء أساسي من مشروع يدعمه السيد الرئيس، من أجل إيجاد فرص عمل عبر إدارة رأس المال.
وأضاف المصيلحي، أن توزيع السلع ووصولها إلي المستهلك يعد أحد المشاكل في السوق المصري، وأن هناك خطة طموحة للتغلب عليها ومعالجتها.
وتقدم محمد عشماوي، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، بالشكر والتقدير للوزيرة علي دعمها للصندوق، مشيرا إلي أن هذه المرحلة الأولي لدفعة سيارات نقل مبرد 1.5 طن، وأن هذا المشروع هو قمة التكافل الاجتماعي.

وأكدت نيفين جامع، الرئيس التنفيذى لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن هذا المشروع تم تنفيذه طبقا لتوجيهات الرئيس وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر، بهدف توفير سلع غذائية للمواطنين في المناطق التي تعاني نقص منافذ البيع، موضحة أنه يوجد 57 سيارة نقل مبرد عندما ينتهي استكمال مستنداتها سيتم تسليمها.
يذكر أن الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر، سلمت 24 مفتاح سيارة نقل مبرد وزن 1.5 طن، على عدد من الشباب بتكلفة 179.6 ألف جنيه، بالتعاون مع كل من الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمد أمين – أمين عام صندوق تحيا مصر، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المشروع فى إطار مبادرة صندوق تحيا مصر.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة