نقابة الأطباء : غدا تسيير قافلة طبية لأهالي شرق توشكى

نقابة الأطباء : غدا تسيير قافلة طبية لأهالي شرق توشكى
بقلم admin

أعلنت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، قيامها بتسيير قافلة طبية لأهالي شرق توشكى، بالتعاون مع مبادرة العيادة، وذلك بالوحدة الصحية بتوشكى، فى الفترة من 17 وحتى 19 أغسطس الجاري، فى تخصصات “الجلدية والأطفال والأسنان والباطنية والأنف والأذن والحنجرة”، وفور انتهاء القافلة، سيتم تسليم كارت متابعة للأهالي، لمتابعتهم وصرف الأدوية اللازمة لهم مجانا.

وتعهدت اللجنة والقائمون علي مبادرة العيادة، باستمرار جهودها لتوفير الخدمة الصحية اللائقة والمستدامة بمناطق نجع العرب وتوشكى شرق وغرب سهيل، وذلك من خلال عمل تقرير علمي وافى، به دراسة حال الرعاية الصحية فى تلك المناطق والحلول العاجلة المقترحة لتوفير الرعاية اللائقة، وتقديم ذلك التقرير للمسئولين عن الصحة فى مصر، وكافة المعنيين بالأمر، حتى يتحقق المطلوب في أسرع وقت ممكن.

والقافلة هي الرابعة للمنطقة، حيث قامت مصر العطاء مع مبادرة العيادة بعمل قوافل طبية متعددة، وآخرهم قافلة طبية لمنطقة غرب سهيل، إحدى قرى التهجير النوبية بمحافظة أسوان، في الفترة من 23 وحتى 25 مايو الماضي.

وقد تمكنت القافلة، من تقديم الخدمات الصحية لنحو 965 من أهالي غرب سهيل، من بينهم 369 حالات جلدية، و239 أطفال، و358 مريض أسنان، تم الكشف عليه وتقديم له العلاج اللازم، وحصر الأسماء لحالات الأسنان التى بحاجة إلى عمليات جراحية كبرى.

كما تم إجراء 62 حالة حشو أعصاب، و39 حالة حشو عادى في عيادة الأسنان، وهى خدمة غير مسبوقة، تقدمها اللجنة بالاشتراك مع منظمات المجتمع المدني بالأدوية والمستلزمات الطبية، وكلها بالمجان.

شارك الخبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة